×

أخر الأخبار

المالكي: العراق يسعى الى تعزيز وتطوير التعاون مع الأردن

  • 26-01-2023, 16:20
  • 135 مشاهدة

اكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الخميس، ان العراق يسعى الى تعزيز وتطوير التعاون مع الأردن على أساس المصالح المشتركة.

وقال المكتب الإعلامي للمالكي في بيان تلقته وكالة"تنوع نيوز" ان "رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي استقبل بمكتبه  اليوم رؤوساء عدد من المؤسسات الصحفية الاردنية بحضور رئيس اتحاد الصحفيين العرب ونقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي".

ورحب المالكي بالوفد الضيف، مشيرا الى ان "العراق يسعى دوما الى تعزيز وتطوير التعاون مع المملكة الأردنية الهاشمية وان تكون  هناك علاقات ثابتة وراسخة على اساس المصالح المشتركة وسيادة العراق واستقلال قراره".

ودعا المالكي "الاعلام العربي الى اخذ الدور المنوط به امام التحديات والرهانات الحالية والتجاوب مع احتياجات الشعوب العربية"، مثمنا "موقف الاعلام العربي والخليجي الذي عبر عن اهتمامه ببطولة كأس الخليج بنسختها الـ 25 والتي أقيمت في البصرة، والاحتفاء غير المسبوق بالمنتخبات المشاركة في البطولة وحديثه عن كرم العراق وشعبه".

بدوره، أشاد الوفد الأردني بمواقف المالكي الداعمة لتعزيز علاقات العراق مع محيطه العربي وخصوصا الاردن، كما نقل الوفد الضيف تحيات الملك لرئيس ائتلاف دولة القانون