×

أخر الأخبار

المندلاوي: نحن داعمون لكل الأعمال والمهام ذات الطابع الانساني

  • 24-01-2023, 13:50
  • 13 مشاهدة

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي ، اليوم الثلاثاء، دعم مجلس النواب لكل الأعمال والمهام ذات الطابع الانساني.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان ،تلقته  أن "النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي ، التقى اليوم, رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة (جورجي جيغاوري) ونائبيه كلَّ من (كارولاين هندرسن) و(ستيفن لينن) ، وبحث خلال القاء العديد من الملفات المتعلقة بعمل منظمة الهجرة داخل العراق والبرامج المنفذة لا سيما ادارة مخيمات النازحين" ،مبيناً أن "المندلاوي عدّ المنظمات الانسانية شريكاً أساسياً لعمل السلطتين التشريعية والتنفيذية في ما يتعلق بالملفات الانسانية".
ودعا المندلاوي،بحسب البيان "اللجان النيابية والوزارات المعنية كافة بالعمل على زيادة حجم تعاونها مع المنظمات الدولية التي قدمت خدمات جليلة للبلد خلال السنوات الماضية وما زالت تهتم بالجوانب الانسانية التي تتطلب تعاوناً دولياً وبخاصة ملف الهجرة والنزوح ".
وأشار إلى "ضرورة التنسيق بين ممثلي المنظمة ولجنة الهجرة والمهجرين والمصالحة المجتمعية النيابية ووزارة الهجرة وبقية الوزارات ذات العلاقة ،بهدف إيجاد حلول مستدامة للنازحين والعمل على اعادتهم طوعياً لمناطقهم الاصلية وفق جداول زمنية ثابتة تسبقها توفير سبل معيشية كريمة لهم" ,مؤكداً "دعم مجلس النواب الكامل لتنفيذ البرامج الانسانية للمنظمة".