×

أخر الأخبار

التعليم تعلن عن منصة إلكترونية لتوظيف مهارات خريجي الأقسام التقنية

  • 21-01-2023, 10:45
  • 130 مشاهدة

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، السبت، عن اعداد منصَّة إلكترونيَّة خاصة بخريجي الجامعات والكليات والأقسام التقنية للأعوام الماضية في عموم البلاد، بهدف التواصل معهم لتوظيف مهاراتهم التقنية بالتنسيق مع أرباب العمل.
وقال رئيس هيئة التعليم التقني رئيس الجامعة التقنية الوسطى عبد المحسن ناجي المحيسن في تصريح أوردته الصحيفة الرسمية واطلعت عليه  وكالة " تنوع نيوز" ، إن "وزارة التعليم العالي تعمل على التواصل مع خريجي الكليات والأقسام التقنية للأعوام الماضية في عموم البلاد عبر منصة إلكترونية خاصة جرى استحداثها لهذا الغرض".
وأضاف المحيسن، أن "الهدف من التواصل مع هؤلاء الخريجين ضمن هذه الأقسام، هو الاستفادة من مهاراتهم وخبراتهم من أجل استقطابهم في سوق العمل، بالتنسيق بين أقسام ووحدات التوظيف في عموم الجامعات التقنية العاملة في البلاد، بما يضمن متابعة الخريجين عبر منهاج وبرنامج متكامل خاص بهذه الشريحة من الطلبة".
وتابع، أن "المنصة الإلكترونية الخاصة بالتواصل مع خريجي الكليات التقنية للأعوام الماضية تتضمن جميع أسماء هؤلاء الخريجين إلى جانب أسماء أرباب العمل البارزين ضمن سوق العمل، علاوة على أصحاب المعامل أو المصانع وغيرها، من أجل توظيف مهارة خريجي الجامعات التقنية في جميع المجالات لتوفير فرصة عمل ضمن اختصاص كل خريج منهم".
وأكد رئيس هيئة التعليم التقني، أن "الإجراء المذكور سيضمن امتصاص نسبة كبيرة من البطالة المرتفعة بين أوساط الشريحة المذكورة، لافتاً إلى أنه تم توظيف أعداد كبيرة من الخريجين بهذه الطريقة خلال الأعوام الماضية، والعمل مستمر لدعم مخرجات الجامعات التقنية بطريقة علمية وعملية".