×

أخر الأخبار

منح رخصة استثمارية لانشاء معمل حديد التسليح في المثنى

  • 14-01-2023, 09:52
  • 140 مشاهدة

منحت هيئة استثمار المثنى، رخصة لإنشاء معمل حديد الجنوب لإنتاج قضبان التسليح بمواصفات عالمية، اعتماداً على أفران الصهر والدرفلة، مشيرة إلى أنَّ المشروع ينفذ بكلفة تقدر بـ(150) مليون دولار وطاقة إنتاجية تصل إلى 500 ألف طن سنويا. ً
وقال مدير استثمار المثنى عادل الياسري في تصريح اوردته الصحيفة الرسمية واطلعت عليه وكالة "تنوع نيوز" إن "الهيئة تسعى لتغطية الطلب المتنامي على حديد التسليح، في ظل ما تشهده البلاد من حركة عمرانية واقتصادية وصناعية نامية، اذ بادرت إلى منح رخصة استثمارية لإنشاء مصنع لإنتاج قضبان حديد التسليح قُطر ما بين (10_ 32) ملم بمواصفات إنتاجية معتبرة"، مشيراً إلى "اعتماد أفران الصهر والصب والدرفلة ذات المناشئ العالمية الرصينة، بالإضافة إلى إنشاء محطة غازية لتوليد الطاقة الكهربائية للمشروع". 
وأضاف الياسري، أن "المشروع سيعمل بـطاقة سنوية تصل إلى (500) ألف طن، وبهذا يكون أحد أكبر المشاريع على مستوى البلاد بهذا المجال"، مبينا أن "المشروع ينفذ في قضاء الوركاء على مساحة (150) دونماً وبكلفة تصل لمئة وخمسين مليون دولاؤ".
وأشار الى انه "سيغطي أكثر من (15.3 ٪) من حاجة البلاد الفعلية لحديد التسليح المقدرة بنحو (3.5) مليون طن سنوياً، إلى جانب توفير أكثر من (500) فرصة عمل مباشرة لمختلف التخصصات الإدارية والفنية والهندسية، فضلاً عن تحريك سوق العمل". 
يشار إلى أنَّ الهيئة منحت في وقت سابق رخصة لإنشاء معمل حديد السماوة المنفذ في المحور الصناعي بقضاء النجمي، بطاقة إنتاجية تصل إلى (150) ألف طن سنوياً ووصل حالياً إلى نسب إنجاز تجاوزت الـ 70 بالمئة.