×

أخر الأخبار

رئيس الجمهورية: الكرد الفيليون جزء مهم من الشعب العراقي

  • 3-01-2023, 14:21
  • 278 مشاهدة

استقبل فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيدفي قصر بغداد، وفد تحالف الكرد الفيلية برئاسة الشيخ أسد الفيلي فيما أكد أن الكرد الفيليين جزء مهم من الشعب العراقي ونضال الحركة الكردية ضد الدكتاتورية.

 وذكر بيان لرئاسة الجمهورية ورد الى"تنوع نيوز"  اليوم الثلاثاء أن "اللقاء بحث التاريخ الناصع للكرد الفيليين ودورهم المهم في بناء حضارة العراق، بالإضافة إلى معاناتهم التي مروا بها وتطلعاتهم لإيجاد الحلول للمسائل العالقة التي تواجههم".
 
ونقل البيان تأكيد رئيس الجمهورية أن "الكرد الفيليين جزء مهم من الشعب العراقي ونضال الحركة الكردية ضد الدكتاتورية، وقدّم أبناؤهم تضحيات جليلة من أجل الحرية، وتحملوا معاناة قاسية من التهجير والتغييب والاضطهاد"، واضاف ان "الرئيس لفت إلى أن الفيليين يتمتعون بدور فعال من ناحية الحقوق والواجبات، ولهم إسهام مهم في بناء المجتمع وتقدمه وتطوره".
وأثنى فخامته بحسب البيان "على فاعلية الكرد الفيليين بدعم الحركة الثقافية ورفدها، مشيراً إلى ضرورة إدامة هذه الفاعلية الحضارية الى الأجيال المقبلة".

من جهته، "استعرض رئيس تحالف الكرد الفيلية الشيخ أسد الفيلي أهم القضايا التي تواجه الكرد الفيليين، مؤكدا تمسكهم بهويتهم الوطنية رغم السياسات الظالمة التي تعرضوا لها". بحسب البيان.