×

أخر الأخبار

هيئة الاستثمار توقع مع شركة هانو الكورية على استئناف العمل بمشروع بسماية

  • 3-01-2023, 14:13
  • 143 مشاهدة

اعلنت هيئة الوطنية للاستثمار، اليوم الثلاثاء، استئناف شركة هانو الكورية العمل بمشروع بسماية.

وقال رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار سالار محمد امين، في بيان تلقته وكالة "تنوع نيوز" انه "تم توقيع اتفاق مع شركة هانوا الكورية الجنوبية المنفذة لمشروع مدينة بسماية"، مبينا ان "الاتفاق تضمن عودة العمل بمشروع مدينة بسماية السكني وفق جداول دفع وتسليم لـ ( 9540 ) وحدة سكنية في موعد أقصاه (18) شهراً من تاريخ توقيع الإتفاقية والذي يمثل حلاً منصفاً للخلاف المالي السابق وتتويجاً للمفاوضات التفصيلية التي إستمرت على مدى الأشهر الماضية".

وأضاف، أن "هذه الإتفاقية تمثل خارطة طريق لتنفيذ ما تبقى من المشروع وتمهيداً لأبرام ملحق عقد جديد سيتم توقيعه بعد ستة أشهر من الأن يراعى فيه جدولة قانونية واضحة ودقيقة للتسوية المالية بين الطرفين مع ضمان الإنسيابية الكاملة لعملية التسويق وبشكل ينسجم مع الطلب المتزايد على المشروع ويضمن توفر هذه الفرصة السكنية لكل شرائح وأبناء المجتمع العراقي".

وأشاد رئيس الهيئة، "بجهود الفريق القانوني المفاوض في الهيئة والإسناد الكبير الذي حظى به من أعضاء لجنة الإستثمار والتنمية النيابية خلال العام الماضي"، معرباً عن "تفاؤله بأن تكون هذه الإتفاقية فاتحة خير لإنجازات الهيئة للعام الحالي".

واشار، الى ان "خطة العام الحالي للهيئة تتضمن العمل على إنطلاق مشاريع إسكانية بطاقات مختلفة لمحدودي ومتوسطي الدخل في بغداد والمحافظات" .

وتابع، ان "شركة هانوا الكورية الجنوبية قامت بتسليم الهيئة (20) الف وحدة سكنية وبأستلام الـ (9540) وحدة سكنية سيكون مجموع ما تم إستلامه من قبل الهيئة (30) الف وحدة سكنية وبما يمثل (30 %) من طاقة المشروع الكلية