×

أخر الأخبار

وزير التربية: افتتاح (17) مدرسة جديدة مطلع العام المقبل

  • 29-12-2022, 21:54
  • 165 مشاهدة

أعلن وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري، اليوم الخميس، عن استعداد الوزارة لافتتاح (17) مدرسة جديدة مطلع العام المقبل، فيما أكد العزم على إحداث تغيير شامل في المنظومة التعليمية بالعراق.

وقالت الوزارة في بيان تلقته "تنوع نيوز" : إن "وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري أجرى زيارة تفقد خلالها عمل المديرية العامة للتخطيط التربوي، برفقة الوكيل العلمي، عادل ناجح البصيصي والمستشار التربوي صفاء الجابري ومدير عام المناهج رياض العمري ومدير الأبنية المدرسية ، للاطلاع على نماذج التصاميم الحديثة التي تلائم المعلم والطالب وتوفر لهم بيئة مناسبة للتعليم".
وأكد "العزم في برنامج الحكومة الوطنية على النهوض بواقع التربية والتعليم"، مشيرا إلى "أننا نسير وفق ما مخطط له لإتمام عملية البناء العلمي والمعرفي وإصلاح المنظومة التعليمية وتجويد مخرجاتها".
وشدد خلال الاجتماع الذي عقدهُ مع الملاك المتقدم في المديرية "على مواجهة التحديات وتوفير فرص تعليمية متكاملة للطلبة في سن الدراسة".
واتفق المجتمعون على اختيار التصميم الإيطالي بوصفه تصميما مُتبعا بشكلٍ واسع في المدارس الحديثة عالمياً.
وأثنى وزير التربية "على المتابعة الحثيثة والمستمرة لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني واهتمامه الكبير بملف الأبنية المدرسية، ما جعل هذا القطاع في مقدمة الأولويات الوطنية"، لافتا إلى أن "التوجه الحكومي أثمر عن افتتاح مئات المدارس في مختلف محافظات العراق منذ انطلاق عمل الحكومة الحالية، ونحن نستعد الآن لافتتاح (17) مدرسة جديدة مطلع العام المقبل".
وتجول الجبوري في أروقة وقاعات المديرية التي تم تجديدها حديثاً والتي خُصصت لتدريب الملاكات العاملة في الوزارة لتطوير قابلياتها ومستواها والخروج بنتائج إيجابية تحقق عملا مهنيا ومؤسساتيا.