×

أخر الأخبار

جهاز الأمن الوطني يطيح بالمتهم "أحمد رومية" والمطلوب للقضاء لارتكابه جرائم في ديالى

  • 27-12-2022, 10:20
  • 138 مشاهدة

أطاح جهاز الأمن الوطني، بالمتهم "أحمد رومية" والمطلوب للقضاء وفق مذكرات قبض صادرة بحقه لارتكابه جرائم عدة في محافظة ديالى.

وحصلت "تنوع نيوز" على وثائق ومعلومات، عن أهم الجرائم التي ارتكبها المتهم "أحمد رومية" في محافظة ديالى.

أدناه أبرز الجرائم التي نفذها "أحمد رومية"

1ـ متهم بتنفيذ اكثر من 40 عملية خطف وقتل.

2ـ كان هارباً منذ عام 2016.

3ـ يعد من العناصر الخطرة جداً واهميته تكمن في كونه يقود مجموعة من الخارجين عن القانون والمطلوبين للعدالة وقيادته لمجموعة ما يسمى (لواء فرسان امارة ربيعة)
الذي تشكل بالشهر الثامن من العام الحالي بحجة الدفاع عن قبيلة ربيعة في ناحية ابو صيدا.

4ـ كان سبباً رئيسياً في النزاع العشائري الذي دار في ناحية ابو صيدا بعد مقتل مدير الناحية (حارث الربيعي) بتاريخ  رئيسي 24 / 10 / 2019 لقيامه في التاريخ نفسه بقتل رئيس المجلس البلدي في ناحية ابي صيدا الشيخ (سعد الصريوي) مع نجله واثنين اخرين مما فجر نزاعاً عشائرياً داخل الناحية بين عشيرة (ربيعة) من جهة وعشائر (الحميرات وصريوات وشمر) من جهة أخرى ، بالاضافة الى اشتراكه في عمليات قتل على اساس طائفي استهدفت مواطنين في قضاء المقدادية.

5ـ المتهم (احمد رومية) مسؤول عن مقتل المقدم (سرمد جامل عباس العتبي) بتاريخ 26 / 9 / 2021 امر السرية الثانية في فوج طوارئ ديالى التاسع والمنتسب (تحرير محمود عبد) اثناء استهدافهم لاحدى السيطرات في حي المهندسين بقضاء المقدادية.
6ـ متهم بالمشاركة في اغتيال احد منتسبي جهاز الامن الوطني من سكنة ناحية ابي صيدا الشهيد (غزوان الشمري) في شهر حزيران من عام 2018.
7ـ متهم بقتل المواطن (علوان عباس حميد دويج  التميمي ) بتاريخ 6 / 11 / 2022 الذي على اثرها قامت افراد من عائلته وعشيرته بقطع الطريق والاعتصام.

8ـ العديد من مذكرات القبض صادرة بحقه وفق المواد (4/ارهاب)