×

أخر الأخبار

نائب رئيس اركان الحشد يطالب بمنح الجنسية العراقية للشهيد سليماني

  • 20-12-2022, 12:49
  • 178 مشاهدة

طالب نائب رئيس اركان هيئة الحشد الشعبي أبو عامر العيساوي، الثلاثاء، بمنح الجنسية العراقية للشهيد قاسم سليماني ورفاقه الذين استشهدوا معه في جريمة المطار، مشددا على ضرورة ملاحقة مرتكبي جريمة الاغتيال خارج العراق.
وقال العيساوي في كلمة القاها خلال حفل تأبيني أقيم في مجلس النواب بمناسبة ذكرى استشهاد قادة النصر ، إن "القائد الشهيد قاسم سليماني قدم الغالي والنفيس في سبيل حفظ العراق وكان معنا جبنا الى جنب في ساحات القتال"، مطالبا بـ"منح الجنسية العراقية للشهيد سليماني ورفاقه الذين استشهدوا معه تكريما لما قدمه".
وأضاف، أنه "عندما طالبنا الشهيد قاسم سليماني بمغادرة العراق قبل أيام من استشهاده بسبب اضطراب الأوضاع الأمنية ابلغنا بأنه سوف يستشهد في العراق وكان له ما أراد".
وطالب العيساوي الحكومة العراقية بـ"القيام بواجبها في مقاضاة مرتكبي جريمة قادة النصر وملاحقة الجناة خارج العراق وإدانة هذا العمل الجبان في كافة المؤتمرات الدولية".
ودعا نائب رئيس اركان الحشد الشعبي الى "تفعيل قرار مجلس النواب بإخراج جميع القوات الأجنبية من العراق"، مؤكدا أن "الحشد الشعبي والجيش والقوات الأمنية قادرة على حماية العراق ارضا وجوا".