×

أخر الأخبار

العبودي يؤكد تفعيل صلاحيات الجامعات وخصوصيتها في البرامج العلمية

  • 17-12-2022, 22:47
  • 114 مشاهدة

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي على تفعيل صلاحيات الجامعات وخصوصيتها في البرامج العلمية.. والتصويت على لجنة وزارية لتطبيق نظام المقررات في العام الدراسي المقبل.

وقالت الوزارة، اليوم السبت، في بيان ورد إلى "تنوع نيوز" ، إن "العبودي ترأس الاجتماع العاشر لهيأة الرأي بحضور الملاك المتقدم ورؤساء الجامعات الحكومية كافة"، مبينة توكيد الوزير "على تفعيل صلاحيات الجامعات وخصوصيتها في البرامج العلمية.. والتصويت على لجنة وزارية لتطبيق نظام المقررات في العام الدراسي المقبل".

وأضافت الوزارة في بيانها أن "الوزير استعرض إجراءات تثبيت العقود ومسار تعيينهم والتعاون الإيجابي مع مجلس الخدمة الاتحادي"، مجددا التأكيد على "مراعاة استحقاقات الموظفين وخصوصية كل جامعة في البرامج العلمية بما يناسب بيئتها ومتطلبات خدمة المجتمع".

ولفت العبودي بحسب البيان الى أن "تقييم الجامعات يخضع لقياس إسهامها في تلبية المتطلبات العامة والمبادرات والحلول التي تعزز التكامل مع مؤسسات الدولة داعيا في ذات الوقت إلى تفعيل الصلاحيات المخولة للجامعات واستقلاليتها".

ودعا الى "الإفادة من مراكز الأبحاث والدراسات في الجامعات بالصورة المثلى مشيرا في الوقت نفسه الى أهمية مراجعة نتائجها ومؤشرات تفاعلها العلمي الذي تقدمه في الساحة العلمية والأكاديمية وتفعيل الإدامة المستمرة للبيئة التعليمية الجامعية"