×

أخر الأخبار

النائب الاول لرئيس مجلس النواب يستقبل الوفد الفيلي

  • 13-12-2022, 13:07
  • 644 مشاهدة

استقبل النائب الأول لرئيس مجلس النواب الأستاذ محسن المندلاوي ، رئيس المؤتمر الوطني العام للكورد الفيليين الدكتور طارق المندلاوي والوزير الاسبق الدكتور عبد الصمد رحمان سلطان رئيس الهيئة الاستشارية في المؤتمر والأستاذ فؤاد علي أكبر عضو مجلس محافظة بغداد السابق والشيخ فاضل الزهاوي عضو تجمع الكورد في العراق لمناقشة حيثيات الوضع الفيلي في الدولة العراقية

وأوضح النائب الأول أن الكورد الفيليين من المكونات العراقية العريقة التي تعرض الى الاقصاء والتهميش والظلم الكبير ولابد  من النهوض  بالمكون الفيلي وبشخصياته الاكاديمية والسياسية والاجتماعية وان يكون لهم الدور الكبير في صناعة القرار السياسي والحفاظ على الهوية العراقية وبناء مؤسسات الدولة من خلال الخدمة على كافة المستويات .

 من جانبهِ أكد الدكتور طارق المندلاوي أن الكورد الفيليين رغم كل الظروف التي تعرضوا لها مازالوا يقدمون الغالي والنفس في الدفاع عن العراق ومقدساته وتقع على الدولة مسؤولية تعويضهم عما لحق بهم من ظلم واعمار مناطقهم في مندلي وخانقين وبدرة وزرباطية والمناطق الاخرى وتعين الشخصيات الكفؤة والنزيهة والمؤثرة في مواقع الدولة المهمة دون تهميش او اقصاء.

فيما اكد الدكتور عبد الصمد عن أمله بالسيد محسن المندلاوي والذي يشغل منصب سيادي مهم اليوم في الدولة العراقية ولابد من تجميع الطاقات الفيلية ووحدة كلمتهم .

فيما اكد السيد فواد علي اكبر الكورد الفيليين اصحاب تضحية على اكثر من مستوى ولابد من العمل الجاد في رص الصفوف ونيل الحقوق لهذا المكون العريق .
فيما قال الشيخ الزهاوي أن جميع الشرائح والمكونات الفيلية ومنهم العشائر تعمل على وحدة الكلمة والموقف في هذا الظرف الحساس .

غيث زكي الفيلي
تنوع نيوز