×

أخر الأخبار

رئيس الجمهورية يؤكد أهمية تنويع مصادر الدخل القومي وضبط الحدود

  • 12-12-2022, 14:07
  • 267 مشاهدة

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، أهمية تنويع مصادر الدخل القومي وضبط الحدود.

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان تلقته وكالة "تنوع نيوز" : أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في قصر بغداد، محافظ البنك المركزي العراقي مصطفى غالب مخيف"، مبيناً أنه "جرى خلال اللقاء، بحث أهمية دور البنك المركزي في عملية استقرار النظام المالي والاقتصادي في البلاد، وتحقيق اهداف التنمية المستدامة، وانتهاج السياسات المالية الرصينة لتجاوز التحديات التي تواجه الاقتصاد العراقي".

وأكّد رئيس الجمهورية، بحسب البيان، "أهمية تنويع مصادر الدخل القومي العراقي"، مشددا على "ضرورة ضبط الحدود وغلق المنافذ الحدودية غير الشرعية وتنظيم واردات الجمارك لتُضاف إلى ميزانية الدولة".

وأشار إلى"أهمية تشجيع وجذب الاستثمارات من خلال دعم القطاع الخاص وتلبية المتطلبات القانونية والتشريعية لذلك وتشريع قوانين الضمان الاجتماعي والتقاعدي لهذا القطاع المهم الذي يعزز فرص العمل"، لافتاً إلى أن "الوضع الأمني المستقر في البلاد يعزز هذا الجانب".

ولفت الى "تعزيز الواردات السياحية في البلاد، وتشجيع السياحة الدينية والأثرية ووضع الضوابط المطلوبة لها، كونها تدر واردات مالية إلى موازنة الدولة لا تقل عن واردات الاستثمار"