×

أخر الأخبار

عقد الجولة الاولى من المحادثات بين ايران والسعودية حول حج العام المقبل

  • 5-12-2022, 12:16
  • 89 مشاهدة

عقدت منظمة الحج والزيارة الايرانية ووزارة الحج والعمرة السعودية الجولة الاولى من المحادثات عبر تقنية الفيديو، بهدف اتخاذ التدابير اللازمة لاقامة مناسك الحج في العام المقبل بأفضل شكل ممكن وتقديم الخدمات المطلوبة للحجاج الايرانيين.

وفي هذه الجولة من المحادثات بحث مساعد مدير شؤون الحج والعمرة بمنظمة الحج والزيارة، اكبر رضائي وعدد من المسؤولين في المنظمة، مع مسؤولي وزارة الحج والعمرة  السعودية، الاجراءات التي اتخذت في موسم الحج السابق، والمقترحات المقدمة لتيسير اقامة الحج في الموسم المقبل.
وأكد الجانبان الايراني والسعودي في هذه المحادثات على ضرورة التعامل مع القضايا المطروحة من أجل تقديم الخدمات المناسبة لضيوف الرحمن من ايران الذين يتشرفون بزيارة مهبط الوحي.
وبعد عرض وجهات النظر والمقترحات ودراسة القضايا، أكد الجانبان على حل نقاط الضعف ودراسة المقترحات من أجل تقديم خدمات أفضل لحجاج بيت الله الحرام مقارنة مع الاعوام الماضية.
وتناولت المحادثات بين الجانبين مواضيع مختلفة مثل الخدمات في مجال الإقامة والنقل وخدمات المطار والخدمات في أيام التشريق والمشاعر المقدسة، والأغذية والتجهيزات.
وهذه المحادثات هي الخطوة الأولى في التخطيط الرسمي للحج المقبل بين ايران والسعودية، وتقرر عقد الاجتماع الرسمي المقبل في السعودية في غضون شهر تقريبًا بحضور وزير الحج والعمرة السعودي ورئيس منظمة الحج والزيارة الايرانية للتوقيع على مذكرة تفاهم الحج للعام المقبل.