×

أخر الأخبار

بتوجيه من السوداني.. فريق الجهد الحكومي يباشر مهامه في الديوانية

  • 5-12-2022, 11:20
  • 302 مشاهدة

باشر فريق الجهد الخدمي الهندسي الحكومي، اليوم الاثنين، بحملة تقديم الخدمات بمحافظة الديوانية، بتوجيه من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

وقال عضو الفريق عبد القادر الدخيل لوكالة "تنوع نيوز" "انطلاقاً من المنهاج الحكومي لحكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني حول تقديم الخدمات الحقيقية، تم تشكيل فريق الجهد الخدمي والهندسي بموجب قرار مجلس الوزراء 286 الذي أخذ على عاتقه تقديم الخدمات السريعة للمناطق المحرومة من قبل الحكومة بعيداً عن الروتين"، مبينا ان "الفريق باشر في عدة مناطق من العاصمة بغداد، وحسب توجيه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ان تكون الديوانية هي المحافظة الأولى في تقديم الخدمات بعد بغداد، باشرت كوادر المحافظة والوزارات ضمن حملة كبيرة في المحافظة".

وتابع أن "هناك جهداً لوزارة الموارد المائية في حي الامين، والآن جهد في منطقة سيد محمد من اجل تقديم الخدمات السريعة لكافة القطعات منها التربية والصحة والطرق"، موضحا أن "النتائج ستكون ملموسة على أرض الواقع، فمعظم ساكني هذه المناطق من الفقراء".

وأضاف الدخيل أن "الكثير من الوزارات أعلنت استعدادها لتكون حاضرة مع الجهد الخدمي في محافظة الديوانية منها وزارة الموارد المائية ووزارة الأعمار والإسكان والتجارة والنفط بتقديمها مادة الوقود ونحن نعمل بروح الفريق الواحد من أجل تنفيذ المهمة".

فيما، أكد قائممقام الديوانية كاظم عبد الله لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الجهد الخدمي والهندسي انطلق اليوم في منطقة دور سيد محمد"، موضحا أن "أعمال الخدمية تضمنت قص وتعديل الشوارع وتوفير مادة الحصى الخابط (السبيس) وتسليك شبكة كهرباء".

وذكر معاون المحافظ الفني محسن حمزة أن "جميع الآليات والكوادر والدوائر مشتركة باشرت كفريق عمل واحد، حيث ستكون هناك خطة ثانية للمناطق المحرومة في المحافظة بعد الانتهاء من دور سيد محمد".

واستبشر أهالي منطقة سيد محمد في الديوانية خير بفريق الجهد الخدمي الهندسي لانطلاق الحملة والتي انتظرتها منذ عقود مضت.

وأكد المواطن نعيم حمزة ، "نستبشر خيرا بمباشرة الفريق الجهد الخدمي والهندسي باعمال توفير الخدمات وتعديل الشوارع ورفع النفايات".

وأعلن فريق الجهد الحكومي، في وقت سابق، عن إعداد هيكلية لتقديم الخدمات للمحافظات، أوضح شروط شمول المناطق بالخدمات.

يذكر ان فريق الجهد الخدمي والهندسي انجز اعمال تقديم الخدمات في مناطق ناحية النهروان بنسبة 60 بالمئة