×

أخر الأخبار

السوداني يؤكد للسفير الألماني أهمية دعم العراق في استرداد الأموال المسروقة

  • 2-12-2022, 20:31
  • 38 مشاهدة

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، للسفير الألماني أهمية دعم جهود العراق في استرداد الأموال المسروقة والمطلوبين بجرائم الفساد، فيما تسلم دعوة رسمية من المستشار الألماني لزيارة برلين.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، اليوم الجمعة، في بيان ورد إلى "تنوع نيوز" أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى العراق مارتن ييغر".

وأضاف البيان أن" السفير الألماني سلّم السوداني دعوة رسمية من المستشار الألماني لزيارة برلين، وقد عبّر رئيس الوزراء عن شكره للدعوة، ووعد بتلبيتها في أقرب فرصة ممكنة".

وتابع البيان أن" اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وأوجه التعاون في مختلف المجالات، والتأكيد على بناء شراكة طويلة الأمد في مجال الطاقة وإنتاج الغاز السائل، وكذلك في مجالي مواجهة التغيّرات المناخية، وتطوير آليات مكافحة الفساد والطاقة المتجدّدة".

وأكد السوداني بحسب البيان "أهمية التعاون في مجال مكافحة الفساد، ودعم جهود العراق في استرداد الأموال المسروقة والمطلوبين بجرائم الفساد".

من جانبه، أكّد ييغر "حرص الحكومة الألمانية على توطيد أواصر العلاقات مع العراق، على مختلف المستويات والصّعُد، بما يعزّز آفاق التعاون المتبادل