×

أخر الأخبار

وزير الداخلية يزور البصرة ويؤكد ضرورة محاربة المخدرات والاستعداد لخليجي 25

  • 1-12-2022, 10:57
  • 147 مشاهدة

تفقد وزير الداخلية عبد الامير الشمري عددا من الدوائر والمؤسسات الحكومية في محافظة البصرة، فيما اطلع على عمل مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة في المحافظة ومكافحة إجرام البصرة فيما اكد أن المخدرات لا تقل خطورة عن الإرهاب ويجب محاربتها بقوة ومتابعة ملف غسيل الأموال وشدد على تفعيل الجهد الاستخباري في جميع مناطق البصرة.

وذكر بيان لوزارة الداخلية ورد الى "تنوع نيوز" اليوم الخميس أن "وزير الداخلية زار عددا من الدوائر والمؤسسات الحكومية في محافظة البصرة واطلع على عمل مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة في المحافظة ومكافحة إجرام البصرة  وزار رئاسة محكمة استئناف البصرة ومركز شرطة ابي الخصيب ومديرية أمن البصرة التابعة لجهاز الأمن الوطني".

وأضاف أن "الشمري أجرى مجموعة من اللقاءات مع أسر الشهداء والجرحى الأبطال واستمع الى طلباتهم واحتياجاتهم ووجه بتلبيتها وفق القانون والسياقات المعتمدة".

وأضاف أن "الوزير تفقد مديرية الاستخبارات في المحافظة واكد على أن المخدرات لا تقل خطورة عن الإرهاب ويجب محاربتها بقوة ومتابعة ملف غسيل الأموال وشدد على تفعيل الجهد الاستخباري في جميع مناطق البصرة".

ولفت البيانت الى أن "الوزير وجه مدير الاستخبارات بتقييم عمل ضباط المديرية خلال ثلاثة أشهر وشدد على ضرورة تغير مسار العمل نحو الأفضل والبناء السليم لجميع الضباط وعدم السماح بوقوع اي خرق امني".

ونوه الى أن "الوزير الشمري شدد على معاقبة من يثبت  تقصيره في أداء الواجب والالتزام به أو يقدم على اخذ الرشوة او يشوب عمله فساد ، والحفاظ على أمن وسلامة محافظة البصرة التي تستعد لبطولة خليجي 25"، موضحا أن "الوزير وبشكل شخصي سيتابع إنجاح هذه البطولة المرتقبة ودعا الى العمل بالشكل الصحيح والمهني