×

أخر الأخبار

الإمام الخامنئي بمناسبة أسبوع التعبئة : التعبئة إحدى الإبداعات المباركة لإمامنا الخميني

  • 26-11-2022, 10:22
  • 136 مشاهدة

قال المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران السيد الخامنئي، إن الكيان الصهيوني زرعوه كمعسكر لأوروبا وأميركا ولجعله يهيمن ويسيطر على الشرق الأوسط.

ةقال السيد الخامنئي، خلال استقباله اليوم السبت جمعا من قوات التعبئة في حسينية الامام الخميني في العاصمة طهران، إن "قوات التعبئة لديها مكانة بارزة في العالم الإسلامي".

وأضاف، أنه "لدينا في إيران الملايين من التعبويين المنظمين رسمياً والملايين غير المنظمين رسمياً وهم فاعلون في المجتمع"، مبيناً أنه "في كل حقبة كان وجود قوات التعبئة يؤكد أن الثورة ما زالت متجددة".

وأشار إلى أن "جبهة الاستعمار الغربي تجاه الشرق الأوسط لديها سلوك وتوجه خاص لأنه يحظى بأهمية كبيرة"، لافتاً إلى أن "إيران تحظى بأهمية لامتلاكها ثروات وموقعا جغرافيا بين الشرق والغرب ولذلك عمل الاستعمار ضدها".

وتابع السيد الخامنئي، أن "الثورة الإسلامية انتقلت إلى قلوب شعوب المنطقة وأوجدت فيهم التغيير، والمخطط الذي وضعه الأميركان في العراق وسوريا ولبنان باء بالفشل".

وشدد على أن "الدور الإيراني في العراق وسوريا ولبنان أسهم في إفشال المشروع الأميركي لضرب إيران عبر هذه البلدان"، مبيناً أن "الشهيد القائد قاسم سليماني كان له الدور الكبير في انتصار إيران على المشروع الأميركي بالمنطقة".

وذكر السيد الخامنئي: "مشكلتنا مع أميركا لا يمكن حلها بالتفاوض وواشنطن لا تقبل سوى بأخذ الامتياز تلو الآخر