×

أخر الأخبار

القبض على ستة متهمين بينهم إرهابي وضبط وكرً إرهابي في عمليات متفرقة

  • 8-11-2022, 10:17
  • 194 مشاهدة

كشفت خلية الإعلام الأمني عن القاء القبض على ستة متهمين بينهم إرهابي وضبط وكر لداعش في عمليات متفرقة في البصرة ونينوى والانبار.

وقالت الخلية، اليوم الثلاثاء، في بيان ورد إلى تنوع نيوز"، إنه "بناءً على معلومات استخبارية دقيقة لقسم وشعب استخبارات وأمن قيادات عمليات البصرة والمقر المسيطر طوزخورماتو والفرقة العشرون والسابعة والخامسة وبالتعاون مع استخبارات وقوة من ألوية تلك القيادات تم نصب كمائن محكمة في ( البصرة ونينوى والانبار )".

وأضافت الخلية في بيانها أن "الكمائن اسفرت عن القبض على احد الارهابيين المطلوبين للقضاء وفق احكام المادة( 4 ارهاب ) في قضاء القائم، غربي الأنبار، و ( 5 ) متهمين بمواد قانونية مختلفة في قضاء الهارثة والبعاج والقرنة شمالي البصرة"، لافتة الى أنه "تم تسليمهم إلى الجهات المعنية أصولياً بعد اكمال الإجراءات اللازمة بحقهم".

وبينت الخلية أن "مفارز الاستخبارات العسكرية لشعب ( استخبارات وأمن ) المقر المسيطر طوزخورماتو والفرقة السابعة والخامسة من مداهمة وكر تابعة لعصابات داعش في منطقة بير أحمد التابعة لقضاء طوزخورماتو، حيث تم ضبط ( 106 ) قنبرة ومقذوف وصاروخ مختلفة الشكل والعيار و ( 6 ) عبوات ناسفة محلية الصنع و ( 216 ) أطلاقة BKC و( 167 ) اطلاقة 12.7 و ( 15 ) حاوية عتاد 14.5 مملوءة و ( 22 ) بطاريات اجهزة موبايل و مواد غذائية وطبية".

وأكدت على أن "مفارز الجهد الهندسي رفعت المواد وفجرتها موقعياً