×

أخر الأخبار

طهران تؤكد: علاقاتنا الدفاعية مع روسيا تسبق الحرب الأوكرانية بسنوات

  • 6-11-2022, 20:55
  • 141 مشاهدة

وصف المتحدث باسم القوات المسلّحة الإيرانية العميد أبو الفضل شكارجي، التهم الأميركية والأوكرانية الموجهة لإيران بالمشاركة في الحرب أشبه بالمزحة وهي كذبة.

وقال العميد شكارتشي، اليوم الاحد، في تصريح تابعته "تنوع نيوز"  إن "العلاقات الدفاعية بين إيران وروسيا تعود إلى سنوات قبل اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية"، واصفا "التهم الأميركية والأوكرانية الموجهة لإيران بالمشاركة في الحرب أشبه بالمزحة وهي كذبة".

وأضاف شكارجي أن "إيران لم تتدخل في الحرب، وأن كل ما يحدث هو بين روسيا وأوكرانيا".

يأتي ذلك بعد رد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، على تصريحات وزير الخارجية الأوكراني ديميتري كوليبا بشأن إرسال أسلحة إيرانية إلى روسيا لاستخدامها في الحرب، نافيا التهم الموجهة إلى طهران بشأن إرسال أسلحة ومعدات للاستخدام في الحرب الأوكرانية.

وكان وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، ونظيره الأوكراني، دميتري كوليبا، أجريا محادثة هاتفية بحثا فيها في العلاقات الثنائية ومستجدات الأزمة الأوكرانية، ورفض أمير عبد اللهيان بشدّة "الادعاءات بشأن إرسال إيران مسيّرات حربية إلى روسيا من أجل استخدامها في الحرب الأوكرانية"، مشيراً إلى أنّ "إيران اختبرت الحرب المفروضة لثمانية أعوام، لذلك، فهي تعارض الحرب في أوكرانيا واليمن وغيرهما