×

أخر الأخبار

نيجيرفان بارزاني يهنئ السوداني بمناسبة تسنّمه مهام رئاسة الحكومة

  • 28-10-2022, 23:35
  • 279 مشاهدة

تلقى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اتصالاً هاتفياً من رئيس إقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء  أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني تلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس إقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني، لتهنئته بمناسبة تسنّمه مهام رئاسة مجلس الوزراء ونيل الحكومة الجديدة ثقة مجلس النواب".
وأضاف، أن "رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، جدد التعبير عن شكره وامتنانه لاتصاله وموقفه، وآمل أن تتمكن حكومته من المضي بالأوضاع في هذه المرحلة، بالتنسيق والتعاون مع إقليم كردستان، نحو الأفضل من النواحي كافة، وأن تعمل القوى والأطراف العراقية معاً من أجل الأمان والاستقرار في البلد، وأن يكون الجميع متعاونين متعاضدين".
وتابع، ان "الطرفين أكدا على أهمية وضرورة التعاون المشترك والعمل المشترك بين الحكومة الاتحادية العراقية وحكومة الإقليم لحل مشاكل أربيل – بغداد على أساس الدستور وفي إطار النظام الاتحادي".
وبين ان "السوداني وبارزاني اتفقا في الرأي بأن حل مشاكل البلد وخاصة المشاكل العالقة بين أربيل وبغداد ومشاكل العراق الأخرى، له دور أساس في أمان واستقرار البلد، لذا من الضروري أن يعمل الجميع معاً بروح مسؤولة وطنية ومراعاة المصالح العليا للبلد، في المرحلة الحالية وفي المستقبل".