×

أخر الأخبار

رئيسي يهنئ رشيد ويؤكد دعم الجمهورية الاسلامية الايرانية للعملية السياسية في العراق

  • 24-10-2022, 19:47
  • 131 مشاهدة

هنأ رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد إبراهيم رئيسي، رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد بمناسبة انتخابه رئيساً لجمهورية العراق، فيما أكد دعم ايران للعملية السياسية في العراق.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، اليوم الاثنين، ورد إلى "تنوع نيوز"  نقلاً عن رئيس قوله "يسرني أن أتقدم بأحر التهاني وأخلص التبريكات بمناسبة تسلّمكم منصب رئاسة جمهورية العراق وكذلك تكليف محمد شياع السوداني الموقر بتشكيل الكابينة الوزارية".

وأضاف رئيسي بحسب البيان أن "العلاقات الأخوية بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وجمهورية العراق لا تنحصر بالحدود الجغرافية أو بعلاقات الحكومتين وإنما تنبعث من عمق حضاري وثقافي وشعبي جذورها في التاريخ"، مؤكداً أننا "نبذل كافة جهودنا لتعزيز وتعميق وتطوير التعاون بيننا عبر التقارب والتعاون بين البلدين الشقيقين".

وبين رئيسي أن "العراق المزدهر والمستقل والقوي ومن خلال لعب دور إيجابي وبنّاء سيكون مؤثراً في تحقيق أمن المنطقة"، مشدداً على ان "الجمهورية الإسلامية الإيرانية لطالما دعمت العملية السياسية المبنية على أصوات الشعب في جمهورية العراق ولن تدخر جهداً في سبيل تعزيز أواصر الأخوة للبلدين".

وتابع رئيس "إنني إذ أتمنى الموفقية للحكومة الجديدة في تحقيق ازدهار العراق وتطويره، آمل أن تتعمق العلاقات بين البلدين أكثر فأكثر سائلا الله سبحانه وتعالى الصحة والتوفيق لفخامتكم والرفعة والسعادة لجمهورية العراق الصديقة والشقيقة والمسلمة حكومة وشعباً