×

أخر الأخبار

وزارة الثقافة :دعم حكومي لفنادق كربلاء والنجف بينها تصفير الضرائب

  • 24-10-2022, 12:32
  • 202 مشاهدة

أعلنت وزارة الثقافة، اليوم الاثنين، عن خطة من خمسة محاور لدعم الفنادق بكربلاء المقدسة والنجف الأشرف، فيما حددت موعد افتتاح المبنى الجديد لهيئة السياحة.

وقال مدير عام التفتيش في الوزارة مؤيد هيثم رسن في تصريح تابعته "تنوع نيوز" إن "الوزارة قامت بتطبيق القرار رقم 100 الذي أدَّى بالنفع لأصحاب الفنادق، منها المحاسبة الضريبية على قدر وجود السائحين"، مبيناً، أن "ذلك يتضمن منفعة لأصحاب الفنادق، بحيث تكون ضريبة المبيعات صفراً".

وأضاف، أن "تعرفة الماء والكهرباء أصبحت بالشيء الاعتيادي وليس التجاري، والذي ينفع   أصحاب الفنادق أيضاً"، مشيراً : "إننا شجعنا أصحاب الفنادق منها  باستثمار العمالة الأجنبية بنسبة 25%، لكون هذه الفنادق تحتاج الى طباخين يطهون الأكلات العالمية، كما منحناهم تشغيل 25% من خريجي السياحة دعماً لهم".

 وذكر، أن "الوزارة سهلت عملية دخول الوافدين، حيث اتصلنا بالسفارات العراقية في دول الجوار واتفقنا على اجراءات تسهيل دخول الوافدين واعادتهم من خلال المطارات".

وعن بناية هيئة السياحة في بابل، ذكر رسن أن "المبنى شُيِّد على قطعة أرض في مركز محافظة بابل ضمن التخصيص المالي للمحافظة".

وتابع، أن "البناية ستُسَلَّم في شهر كانون الأول مطلع العام الجديد"، لافتاً: "إنني اطلعت على واقع البناية وقريباً سيتم إنجازها بالكامل