×

أخر الأخبار

الخزعلي : لا مشاكل داخل الاطار بشأن الوزارات والكابينة ستمرر بالكامل

  • 23-10-2022, 14:37
  • 197 مشاهدة

نفى النائب عن تحالف الفتح فالح الخزعلي، الأحد، وجود مشاكل او تقاطعات بين قوى الإطار التنسيقي تتعلق بتوزيع الوزارات الخاصة بالاطار التنسيقي، مرجحا تصويت مجلس النواب على الكابينة بالكامل نهاية الأسبوع الحالي. 
وقال الخزعلي في تصريح تابعته وكالة "تنوع نيوز" إن "رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني ماض في تسمية وزراء كابينته وفق ما طرحه بتحمله كامل المسؤولية عن أي وزير من الكابينة"، نافيا "وجود مشاكل او تقاطعات بين قوى الاطار التنسيقي تتعلق بتوزيع الوزارات الخاصة بالاطار".  
وأضاف انه "كان من المقرر ان يتم الإعلان عن الكابينة الوزارية بداية الأسبوع الجاري، الا ان تأخر بعض القوى السياسية أدى الى ارجاء الجلسة لموعد آخر"، مرجحا "حسم التصويت على الكابينة الوزارية بالكامل نهاية الأسبوع الجاري". 
وكان القيادي في ائتلاف النصر عقيل الرديني دعا في وقت سابق، الى منح السوداني فرصة حقيقية في اختيار وزراء كابينته وعدم فرض شخصية محددة لوزارة معينة، محذرا من أن أي تدخل باختيار الوزراء بالتأكيد سيؤدي الى تقاطعات واختلافات نحن في غنى عنها.
فيما أكد القيادي في الاطار التنسيقي تركي العتبي أكد في تصريح سابق، أن 7-8 وزارات حُسم ملف المرشحين لها من قبل قوى الاطار التنسيقي وتم رفع قوائم الاسماء لرئيس الوزراء المكلف من اجل دراستها وفق السيرة الذاتية لكل منها.