×

أخر الأخبار

السوداني: الحكومة المقبلة ستكون حكومة خدمات تتضمن اصلاحات اقتصادية

  • 17-10-2022, 16:39
  • 166 مشاهدة

استقبل رئيس مجلس الوزراء المكلف السيد محمد شياع السوداني، اليوم الإثنين، سفير جمهورية المانيا الإتحادية لدى العراق السيد مارتن ييغر.

وجرى خلال اللقاء بحث عدد من القضايا والموضوعات التي تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل توطيدها.

وتطرق اللقاء، بحسب المكتب الإعلامي للسوداني الى "افاق التعاون المشترك، واهمية تنميته في مختلف المجالات".

واكد السوداني ان "توجه الحكومة المقبلة نحو بناء علاقات متوازنة مع محيطيها الاقليمي والدولي، كذلك تطلعها الى تنمية علاقات التعاون مع المانيا وعموم دول الإتحاد الأوروبي، وبما يعزز الطموحات والتطلعات المشتركة".

وبين السوداني ان "كل جهوده تتركز حاليا على تشكيل الحكومة بالسرعة الممكنة، وعلى اساس دقة الاختيار"، مشدداً على ان "الحكومة المقبلة ستكون حكومة خدمات، تتضمن اصلاحات اقتصادية، واستثمار للايرادات النفطية بعيدا عن الفساد".

واعرب سيادته عن تطلع الحكومة القادمة الى التعاون المثمر مع الشركات الالمانية في مجالات الطاقة والاختصاصات التقنية الاخرى.

من جانبه قدم السفير الالماني تهانيه الى السيد السوداني بمناسبة تكليفه برئاسة الحكومة المقبلة، مؤكدا رغبة حكومة بلاده في تعزيز العلاقات الثنائية، وبما يسهم في رفد التعاون والتنسيق المشترك على مختلف المستويات.

 وبين ييغر ان العراق يحتاج وبشكل عاجل الى حكومة كاملة الصلاحيات تدرك حجم التحديات التي تواجهها في ظل المرحلة الراهنة، واوضح ان الحكومة الالمانية لديها اهتمام كبير بان تنجح هذه الحكومة وتتغلب على مختلف التحديات، وقدم السفير  الالماني ورقة تتضمن مقترحات محددة للتعاون بين العراق والمانيا في مجالات متعددة