×

أخر الأخبار

طلبة ومحاضرون يعانون.. نقيب المعلمين : موازنة التربية بائسة والفساد يخنق مباني المدارس

  • 8-10-2022, 20:35
  • 215 مشاهدة

عد نقيب المعلمين عباس الجبوري، اليوم السبت، التخصيصات المالية لوزارة التربية في الموازنة الاتحادية "بائسة وغير قادرة على تطوير الكوادر التدريسية"، فيما كشف عن فساد هائل في مشاريع بناء المدارس للطلبة.


وقال الجبوري ، ستنشر تفاصيلها لاحقا، إن "الموازنة المخصصة لوزارة التربية بائسة، وتمنع المعلم من التطوير عبر دورات التقوية، والتي تحتاج إلى أموال هائلة، بالإضافة إلى ترميم المدارس والتي هملت بشكل كبير لولا الأهالي وأولياء الأمور أو "مجلس الإباء" كما يسمى في المدارس".

وأضاف، انه "يجب انتشال العملية التربوية من الواقع المرير الذي تمر به"، مطالباً " بدعم وزارة التربية بزيادة حصصها المالية في الموازنة الاتحادية ودعم الطلبة من خلال قانون سن في مجلس النواب رقم 3 لعام 2013 وهو قانون (منحة الطلبة) وتنفيذ ولو جزء من القانون والذي يشمل العوائل المتعففة والأيتام وأبناء الشهداء".

وبشان الفساد في مشاريع بناء المدارس، أوضح الجبوري، أن "هناك مشاريع عديدة تخص بناء المدارس صرفت بهن أموال طائلة جدا والتي هي حق التلميذ والطالب والمعلم، فهدرت الأموال وتهدمت المدارس ولم يستكمل بناءها، واستخدام العلاجات الترقيعية كالكرفانات، والمدارس الطينية".

وبين نقيب المعلمين: " في ظل هذا التقدم الموجود والعراق جالس على بحر من النفط وتشاهد مدارسنا بهذه الصورة"، مبينا " أننا نظلم التلميذ والطالب العراقي الذي يمتلك الذكاء ويتميز عن اقرأنه بالدول الأخرى بهذه المدارس".