×

أخر الأخبار

قيادي بالفتح: أميركا عرقلت لأكثر من 15 سنة بناء منظومة دفاع جوي قوية

  • 4-10-2022, 13:51
  • 140 مشاهدة

 اكد القيادي في تحالف الفتح عدي عبد الهادي، الثلاثاء، أن الولايات المتحدة الأميركية عرقلت لاكثر من 15 سنة بناء منظومة دفاع جوي قوية في العراق.

وقال عبد الهادي في حديث تابعته "تنوع نيوز" إن "ستراتيجية واشنطن في العراق لا تقف عند تدمير امكانياته الامنية بل ابقائه ضعيفا وهذا ما يفسر ضغطها الدائم ولمدة 15 سنة متتالية في عرقلة اي محاولات لبناء منظومة دفاع جوي قوية".

واضاف،ان "جزءا من الخروقات الامنية التي تضرب العراق الان سببها المباشر هو ضعف المنظومة في الدفاع الجوي في مواجهات الانتهاكات"، لافتا الى "اننا سنضغط باتجاه تمويل شراء منظومات دفاع جوي متطورة في الحكومة القادمة من اجل تامين جزء حيوي وهام في منظومة الامن القومي".

وأشار عبد الهادي الى ان "امريكا لاتريد الاستقرار للعراق وهي تسعى لخلق الكثير من الاشكاليات باتجاهات متعددة مؤكدا ضرورة تطبيق قرار مجلس النواب باخراج كل القوات الاجنبية من البلاد ومنها الامريكية".

يشار الى أن لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب السابق أكدت في مناسبات مختلفة معارضة الولايات المتحدة الأميركية بناء العراق منظومة دفاع جوي قوية وشراء منظومة "اس-400" الروسية، فضلا عن الفيتو الذي وضعته بشأن شراء أسلحة من مصادر معينة