×

أخر الأخبار

الحشد يضبط 3 زوارق نهرية مخبأة داخل نفق سري لـ"داعش" غربي الأنبار

  • 20-09-2022, 09:57
  • 255 مشاهدة

أفاد مصدر امني في قيادة عمليات الحشد الشعبي في محافظة الانبار ، الثلاثاء ، بضبط  3 زوارق نهرية مخبأة داخل نفق سري بعملية امنية استباقية استهدفت مناطق غربي المحافظة.
وقال المصدر في تصريح لوكالة "تنوع نيوز" ان " قوة امنية من استخبارات لواء 47 حشد شعبي مسنودة بقوة من حشد حديثة شرعت بعملية امنية استهدفت نفق سري يبعد 40 كم عن مركز قضاء راوه غربي مدينة الرمادي، على خلفية ورود معلومات استخباراتية افادت بنية عصابات داعش الاجرامية استخدام زوارق نهرية مخبأة داخل نفق سري في المنطقة المستهدفة لشهن هجمات ارهابية على القطعات العسكرية المتمركزة في القاطع الغربي للمحافظة ".
واضاف المصدر ان" القوة طوقت النفق المستهدفة من جميع الجهات ونفذت عملية دهم وتفتيش داخل النفق تمكنت من خلاله من الاستيلاء على 3 زوارق نهرية (نفخ ) بواسطة ماطور فضلا عن الاستيلاء على مواد لصناعة العبوات الناسفة".
وأوضح، أن "عناصر التنظيم الاجرامي استخدم عملية اخفاء هذه الزوارق ريثما يتطلب الامر لاستخدامها في عمليات المهاجمة والهروب الا ان يقظة القوة الامنية حالت دون ذالك وتم الاستيلاء عليها بصورة مفاجئة" ، مؤكدا ان" فرقة معالجة المتفجرات ابطلت مفعول الاجسام الغير منفلقة دون وقوع اي اصابات في صفوف القوات الامنية