×

أخر الأخبار

المؤتمر الوطني للكورد الفيليين يعزي جميع العراقيين والاحرار في العالم بمناسبة اربعينية الامام الحسين عليه السلام 

  • 17-09-2022, 12:50
  • 503 مشاهدة

عزّا المؤتمر الوطني للكورد الفيليين جماهيره المؤمنة وجميع العراقيين والاحرار في العالم بمناسبة اربعينية الامام الحسين عليه السلام وشكر جميع الذين ساعدوا بانجاح هذا التجمع المليوني الكبير

واصدر المؤتمر بيانا فيما يلي نصه 

بسم الله الرحمن الرحيم 
ياابناء شعبنا المؤمن الصابر ايها الفيليون في كل مكان ، يحيي ابناء شعبنا مع جمهور واسع من اشقاءنا من بلدان العالم مناسبة اربعينية الامام الحسين عليه السلام بطريقة روحية ومعنوية واخلاقية اذهلت العالم وبهذه المناسبة نؤكد مايلي:-
اولا - ان مظاهر الاربعين التي يسطرها العراقيون وخدمة الزوار تمثل قمة اخلاقية طالما دعا لها الانبياء والصالحون واذ تتجسد اليوم على ارض العراق، فهذا من النعم العظيمة التي يجب شكر الله عليها .
ثانيا - ان العفوية والاريحية التي يقدم بها الناس خدماتهم وطعامهم وسكنهم للاخرين تمثل تكاملا حضاريا يمهد لما هو ارقى وانبل في اكمال الاستعداد لدعم ونصرة الثورة المهدوية المباركة القادمة ان شاء الله تعالى.
ثالثا - ان هذه الكتلة البشرية الضخمة بهذا التنوع البشري والوطني والقومي والمذهبي واللغوي والعشائري والمناطقي يعبر عن حقيقة العبودية بالله وتجاوز جميع الحواجز النفسية والاجتماعية والسياسية بما يمثل خطوة اساسية لبناء المدينة الفاضلة التي دعا لها الفلاسفة والعلماء منذ فجر التاريخ. رابعا - واننا اذ نحيي ابناء شعبنا وضيوفه الكرام بهذه المناسبة نتقدم بالشكر الجزيل لكل من اسهم بنجاح وامن وخدمة هذا التجمع البشري الذي لا نظير له .
ولابد ان نشكر قوات الحشد الشعبي والاجهزة الامنية والعسكرية التي واصلت الليل بالنهار بجهود جبارة ترفع الرأس وتسر الصديق وتغيض العدا .
ولابد من شكر الجهود الكبيرة التي بذلتها الجمهورية الاسلامية الايرانية ومؤسساتها المختلفة من مساعدة كبيرة بدأت من طواقم نقل الزائرين وانتشار مئات مواكب الخدمة والمساعدة القيمة التي قدمتها بلديات طهران ومشهد وعدد من المحافظات الايرانية والهلال الاحمر الايراني، وغيرهم ممن آزر وساعد ودعم هذا الحضور المليوني المبارك بكل اشكال الدعم والمساندة.
حفظ الله تعالى الزائرين والقائمين على خدمتهم من كل الملل والنحل المشاركين بعزاء آل محمد عليهم السلام والسلام عليكم ورحمة الله 


    طارق المندلاوي 
رئيس المؤتمر الوطني
 العام للكورد الفيليين
كربلاء المقدسة 
السبت 20/صفر1444 المصادف
17 ايلول 2022