×

أخر الأخبار

الإطار التنسيقي: المطالب بإعادة الانتخابات لا يمكن تحقيقها الا عبر البرلمان

  • 8-09-2022, 16:23
  • 153 مشاهدة

أكد النائب عن كتلة الصادقون المنضوية في الإطار التنسيقي أحمد الموسوي أن الطريق الوحيد لإنقاذ البلد من الانسداد السياسي هو استئناف جلسات البرلمان لإكمال الاستحقاقات الدستورية فيما أوضح أن قرار المحكمة الاتحادية الأخير وضع الكرة في ملعب مجلس النواب.
وقال الموسوي بحسب إعلام كتلته، إن "جميع القوى السياسية بما فيها الكردية والسنية أمام طريق واحد يتمثل بانعقاد جلسة مجلس النواب وإكمال الاستحقاقات الدستورية وتطبيق الدستور".
وأضاف أن "المحكمة الاتحادية بينت أن القوى السياسية عليها الرجوع للبرلمان للمضي قدما وتخليص الشعب من هذا المأزق الكبير والتلكؤ الحاصل بعد الانتخابات".
ولفت الى ان "المطالبة بإعادة الانتخابات لا يمكن تحقيقها الا من خلال مجلس النواب بعد انعقاد جلسته وتشكيل حكومة ومن ثم تحديد موعد لانتخابات مبكرة وتغيير قانون الانتخابات ومفوضيتها"، مشددا على أن "هذا الطريق هو الأسلم لحفظ الس⌑لم الأه⌑لي وتفويت الفرصة على من يريد الذهاب بالبلد نحو الف⌑وضى".
وأكد الموسوي أن "الطريق الوحيد لإنقاذ البلد من الانسداد السياسي هو استئناف جلسات البرلمان لإكمال الاستحقاقات الدستورية والتقدم نحو الأمام وتحقيق ما يتطلع إليه الشعب العراقي من استقرار الأوضاع وإقرار الموازنة "، موضحا أن "قرار المحكمة الاتحادية الأخير وضع الكرة في ملعب مجلس النواب