×

أخر الأخبار

الجهاد الاسلامي: معركة "سیف‌ القدس" قضت على أماني الكيان الغاصب

  • 12-08-2022, 18:27
  • 277 مشاهدة

أكد ممثل حركة الجهاد الاسلامي الفلسطيني في ايران ناصر أبو شريف، أن المقاومة الفلسطينية التي بدأت في عام 2021 مقاومتها أمام الكيان الصهيوني في معركة "سیف‌ القدس" أدت الى القضاء على أماني هذا الكيان الغاصب.

وقال أبو شريف قبل خطبة صلاة الجمعة في طهران، أن "الشعب الفلسطيني خاض تزامنا مع ذكرى عاشوراء الامام الحسين (ع) وثورته المقدسة، معركة كبيرة للغاية ضد الكيان الصهيوني".

وشدد على أن الكيان المحتل لفلسطين بدأ في عام 1967 حربه ضد 4 دول عربية واستطاع احتلال الجولان والضفة الغربية وقطاع غزة وصحراء سيناء، الا ان الشعب الفلسطيني بدأ بعد ذلك انتفاضته ضد الصهاينة المحتلين واثبت وحدته في الانتفاضة الاولى اذ استطاع أن يحطم كبرياء هذا الكيان المحتل.    
وأوضح، إن الشعب الفلسطيني استطاع في انتفاضته الثانية زرع الرعب والخوف في قلب الكيان المذكور مما اضطره الى انشاء جدار الفصل العنصري، وأجبر ايضا على الانسحاب من لبنان في عام 2000 وانسحب من غزة في عام 2005.

وأشار الى الحرب التي شنها الكيان الصهيوني على حزب الله اللبناني في عام 2006 بهدف تنفيذ مشروع الشرق الاوسط الجديد، الا ان المقاومة الاسلامية في لبنان الحقت به هزيمة نكراء واضطر الى القبول بالهزيمة وانسحب من المعركة بعد 33 يوما