×

أخر الأخبار

في الذكرى الخامسة لتأسيس تيار الحكمة الوطني ..السيد الحكيم : نقف على مسافة واحدة من الجميع

  • 24-07-2022, 21:24
  • 325 مشاهدة

أكد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، رئيس تيار الحكمة الوطني، عمار الحكيم، ان التيار يقف على مسافة واحدة من الجميع”.

وقال الحكيم في بيان بمناسبة الذكرى الخامسة لتأسيس التيار تابعته وكالة"تنوع نيوز"  :”في الذكرى الخامسة لتأسيس وانطلاق تيار الحكمة الوطني الذي جاء كنتيجة طبيعية لتلبية التطور الحاصل في البعدين السياسي واﻹجتماعي، والحاجة الفعلية لعمل مؤسساتي ناهض من صميم الواقع للتصدي للمسؤولية والتعبير عن تطلعات شعبنا وحماية حقوقه وحرياته”.

وجدد “التأكيد في هذه المناسبة على إيماننا العميق بمشروعنا الذي سرنا عليه وحرصنا على أن يكون وطنيا صرفا وخالصا منفتحا على جميع مكونات الشعب، يجمع ولا يفرق، وينأى عن منهج الاستقطاب والإقصاء والتهميش، لا سيما بعد أن أحرز خلال عمره الفتي نجاحات مهمة على جميع الصعد”.

وأضاف السيد الحكيم “في الذكرى الخامسة لإنبثاق تيار الحكمة الوطني نجدد العهد مع شعبنا بأن يبقى تيار الحكمة صوتا صادحا باسم المظلومين والمحرومين ولم ولن يحيد عن المنهج الرسالي الذي رسمه شهيد المحراب وعزيز العراق (قدس سرهما) في كل خطواته ومشاريعه وتحركاته”.

وتابع “كما نعيد توضيح مشروع الحكمة المعتدل والوسطي الذي يقف على مسافة واحدة من الجميع ويقترب ويبتعد بقدر قرب وبعد الآخر عن المشروع الوطني والمصلحة الوطنية العراقية”.

كما جدد السيد الحكيم “تأكيده على عدم المشاركة في الحكومة القادمة، ونتحمل مسؤوليتنا الوطنية والشرعية ازاء شعبنا ولاندخر جهدا في تقريب وجهات النظر بين الفرقاء والشركاء بالمشهد لإحتواء الأزمات ودرء الفتن وعدم التفريط بمكتسبات عملية ديمقراطية قدمنا على أعتابها الدماء الزاكيات والتضحيات الجسام”.

وبارك في ختام البيان “لقواعدنا الجماهيرية المخلصة ذكرى تأسيس تيار الحكمة الوطني ونأمل منهم مواصلة الطريق بهمة وعزيمة في خدمة أبناء شعبنا ونصرة قضاياهم العادلة وتحقيق تطلعاتهم والتواصل المستمر مع جميع شرائحه، كل عام وتيار الحكمة بألف خير