×

أخر الأخبار

بابل: 38 مشروعاً صناعياً وسكنيا دخل الخدمة اغلبها وبعضها قيد التنفيذ

  • 18-07-2022, 12:41
  • 143 مشاهدة

أعلنت هيئة استثمار محافظة بابل، الاثنين، أن 27 مشروعاً صناعياً استثمارياً دخل إلى الخدمة، مبينة أن هناك 11 مشروعاً استثمارياً سكنياً قيد التنفيذ .
وقال رئيس الهيئة محمد جاسم زكم في بيان اطلعت عليه وكالة تنوع نيوز  إن “27 مشروعاً استثمارياً ضمن القطاع الصناعي تم تنفيذها في المحافظة بالكامل وبنسبة إنجاز بلغت 100 بالمئة”، مشيراً إلى أن “الهيئة تدرس حالياً ملفات لمشاريع استثمارية صناعية أخرى، تسهم بتطوير القطاع الصناعي وتحقيق التنمية الاقتصادية وتوفير الكثير من فرص العمل”.
وأضاف زكم، أن “الهيئة تتابع أيضاً 11 مشروعاً استثمارياً قيد التنفيذ ضمن القطاع السكني، مبيناً أن هذه المشاريع في حال استكمالها ستسهم بتقليل أزمة السكن بشكل كبير”.
وأوضح، ان “الهيئة تسعى لتطوير القطاع الاقتصادي، من خلال تطوير الجانب الاستثماري واستثمار مكانة بابل على المستوى التاريخي والسياحي وموقعها الجغرافي على خريطة العراق”، لافتاً إلى أن “أكثر من نصف مليار دولار قيمة المشاريع الصناعية التي تراوح مكانها منذ أعوام، بسبب عدم توقيع العقود مع عقارات الدولة، منبهاً على أنه في حال تمت المباشرة بهذه المشاريع، فإن بابل ستحقق طفرة نوعية كبيرة، عبر توفير فرص العمل