×

أخر الأخبار

الحلبوسي يحدد الأسبوع الحالي موعدا لعقد جلسة انتخاب الرئيس

  • 16-07-2022, 13:21
  • 146 مشاهدة

كشف النائب عن تحالف الفتح محمد كريم , السبت , عن جواب رئيس مجلس النواب للرسالة التي بعث بها الاطار التنسيقي بتحديد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية خلال الأسبوع الجاري , مبينا ان الرسالة اكدت على ضرورة حسم الجلسة لانتخاب رئيس الجمهورية.
وقال كريم في تصريح  ان ” قادة الاطار التنسيقي بعثوا برسالة الى رئيس مجلس النواب لتحديد موعد لعقد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية خلال الأسبوع الجاري ” , مبينا ان ” رئيس المجلس أجاب على رسالة الاطار بالموافقة على تحديدها الأسبوع الجاري وبعد مباشرة مجلس النواب باعماله للفصل التشريعي الثاني ” .
وأضاف ان ” الاطار التنسيقي عقد اجتماعا يوم امس مع الاتحاد الوطني حثه على حسم النقطة الحرجة امام تشكيل الحكومة المقبلة اما عن طريق الاتفاق مع الديمقراطي على شخصية واحدة او سيتم الحسم تحت قبة مجلس النواب , حيث ابلغه بجواب رئيس البرلمان موافقته على تحديد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية خلال الأسبوع الجاري سواء في اتفق الحزبان الكرديان ام لا”.
وكان الاطار التنسيقي دعا، امس الجمعة، الاطراف الكردية الى تكثيف حواراتهم والاتفاق على شخص رئيس الجمهورية او الية اختياره، قبل عقد جلسة مجلس النواب من اجل الاسراع في اكمال متطلبات تشكيل الحكومة