×

أخر الأخبار

الفتلاوي: العامري مصر على انجاح مشروع حكومة الخدمات والخطوة الأولى بدأت من سينمز

  • 5-07-2022, 17:00
  • 131 مشاهدة

أكد عضو تحالف الفتح علي الفتلاوي، دعم رئيس التحالف هادي العامري لمسار الإطار الشيعي لتشكيل حكومة قوية اساسها الخدمات والاقتصاد.
 
وقال الفتلاوي في حديثه تابعته "وكالة تنوع نيوز"، إن "الإطار الشيعي مصر على مشروعه لإيجاد حكومة الخدمات والاقتصاد القوية المقتدرة".
 
وتابع أن "لقاء العامري مع السفير الألماني بخصوص شركة سينمز جاء لدعم مسار انجاح الطاقة الكهربائية في عموم العراق".
 
وبين أن "قوى الاطار الشيعي ماضي لانجاح هذا المشروع من خلال الحوار مع مختلف الأطراف السياسية".
 
ويم الاحد الماضي شدد رئيس تحالف الفتح هادي العامري، خلال لقاء مع السفير الالماني في بغداد، على أن حل مشكلة كهرباء العراق يكمن من خلال التعاقد مع شركة "سيمنز".

وذكر مكتب العامري في بيان، ان "رئيس تحالف الفتح هادي العامري استقبل اليوم في مكتبه بالعاصمة بغداد السفير الالماني لدى العراق "مارتينيز ييغار"، وناقش الجانبان الوضع السياسي في العراق والمنطقة وملفات الاقتصاد والعلاقات المشتركة".

من جهته قال العامري: بحسب البيان "نبذل جهدا في تحقيق الاستقرار السياسي الذي ينعكس تماما على الواقع الاقتصادي والخدمي"، مبينا "اولى اهتماماتنا التقدم بملف التنمية الاقتصادية وانعاش القطاع الخاص الذي يمثل الحل الاساسي لمشاكل الخدمات من ماء وكهرباء وتوفير فرص العمل للشباب، كما ندعو الشركات الالمانية العملاقة للمشاركة بهذه التنمية".

من جانبه قال ييغار إن "شركة سيمنز مستعدة للقضاء على مشكلة الكهرباء في العراق على غرار التجربة في الجمهورية المصرية، وممكن تطوير هذا الملف مع الحكومة العراقية المقبلة"، موضحا "لدينا وفدين منفصلين يضمان الشركات الالمانية العملاقة سيصلان للعراق في الخريف المقبل، ونحن ندعم التطور الاقتصادي في العراق ومستعدون للمشاركة في حل المشاكل العالقة".

واضاف ييغار: "ندعم الاستقرار السياسي في العراق ونحترم سيادته ولا نتدخل في المسائل الداخلية، ونحن داعمون لاي حكومة منتخبة من قبل البرلمان العراقي وندعو باقي البلدان الى ذات الموقف".

وافاد العامري بالقول "لا زالت اعتقد ان حل مشكلة الكهرباء في العراق هو التعاقد مع شركة سيمنز، وسنعمل مع الحكومة القادمة على التقدم بهذا الملف"، مشيرا الى ان "انطباع العراقيين عن المانيا وشعبها ومنتجاتها وشركاتها جيد جدا