×

أخر الأخبار

الاف المحتجين في مدريد ضد قمة الناتو يطالبون بمغادرة الامريكان

  • 26-06-2022, 17:47
  • 254 مشاهدة

خرج الاف المتظاهرين في العاصمة الاسبانية، الاحد، احتجاجا على عقد قمة حلف الناتو والتي من المقرر ان تعقد في مدريد الاسبوع المقبل وسط اجراءات امنية مشددة لاستقبال القادة الاعضاء.

وذكرت وكالة رويترز في تقرير ان ” المتظاهرين ادانوا زيادة الانفاق العسكري في أوروبا والتي حث عليها الناتو ، معتبرين ان ذلك يشكل تهديدًا للسلام في حين طالب البعض منهم بمغادرة الامريكان للمنطقة “.

وقال كونشا هويوس وهو متظاهر متقاعد يقيم في مدريد ” لقد سئمنا من تجارة الأسلحة وقتل الناس ودائما ما كان الناتو يقترح حلول تعني المزيد من الأسلحة والحروب ونحن ندفع ثمنها في كل الاحوال”، مضيفا ” لا لحلف الناتو  ولا للقواعد العسكرية اتركوا الامريكيين يذهبون ويتركوننا وشأننا بدون حروب واسلحة”،  فيما قال متظاهر آخر إن ” الناتو ليس هو الحل للحرب الجارية في اوكرانيا “.

واوضح التقرير ان ” من المتوقع أن يدرس الناتو الطلب الذي عارضته تركيا العضو في الحلف لانضمام فنلندا والسويد، حيث تقدمت دول الشمال بطلب في أعقاب الحرب في أوكرانيا في حين وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الحرب بأنها عملية عسكرية خاصة يقول إنها تأتي في جزء منها استجابة لانضمام دول أخرى إلى حلف شمال الأطلسي بالقرب من حدود روسيا ما بعد الاتحاد السوفيتي منذ التسعينيات”.

وزعمت السلطات في مدريد بان عدد المتظاهرين بلغ 2200 شخص في حين قال المتظاهرون ان 5000 شخص انظموا الى المظاهرة الاحتجاجية”