×

أخر الأخبار

الزيادي يدعو لعقد جلسة “سرية” وتنظيف المخابرات من “الجواسيس” غداة تصريحات بومبيو

  • 21-06-2022, 12:05
  • 209 مشاهدة

حمل عضو لجنة الأمن في البرلمان السابق بدر الزيادي، اليوم الثلاثاء، حكومة تصريف الأعمال برئاسة مصطفى الكاظمي مسؤولية عدم إنجاز تقرير مفصل عن جريمة المطار، لافتا إلى أن تصريحات وزير الخارجية الأميركي السابق مايك بومبيو تؤكد ضرورة عقد جلسة نيابية “سرية” بحضور القادة الأمنيين وتنظيف جهاز المخابرات العراقي من “الجواسيس”.
وقال الزيادي في تصريح إن “لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب السابق انتظرت من حكومة الكاظمي في حينها عرض تقرير مفصل عن التحقيق بحادثة المطار، لكنها لم تزودنا به حتى نهاية عمل مجلس النواب”.
وأضاف، أن “التصريحات التي ادلى بها وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو مؤخرا بشأن الحادثة والتأكيد على اختراق جهاز المخابرات من قبل جواسيس تابعيين لجهاز الاستخبارات الأميركي تتطلب إعادة النظر بتنظيم وتنظيف الجهاز من العناصر المشبوهة”.
وأشار الزيادي الى ان “حكومة الكاظمي لحد الان لم تزود البرلمان والرأي العام بتفاصيل التحقيقيات عن حادثة المطار”، مطالبا الحكومة والأجهزة الأمنية المعنية بـ”رفع التقرير وحضور الكاظمي الى مجلس النواب وبمعية قادة الأجهزة الأمنية في جلسة سرية لمناقشة التقرير وكذلك تصريحات بومبيو الأخيرة