×

أخر الأخبار

حزب بارزاني ينتظر موعدا للقاء الاطار التنسيقي

  • 20-06-2022, 10:45
  • 183 مشاهدة

كشف النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، طعمة اللهيبي، الاثنين، عن عدم تسلم حزبه حتى الآن أي طلب لتثبيت موعد للقاء الإطار التنسيقي، فيما أشار الى أن تشكيل الحكومة ليس أمرا سهلا ويأخذ وقتاً طويلاً في المفاوضات.

وقال اللهيبي في حوار اطلعت عليه وكالة تنوع نيوز إن “الحزب لم يتسلم حتى الآن أي طلب لتثبيت موعد للقاء الإطار التنسيقي”, مبيناً أن “البوصلة السياسية تتجه نحو تغير التوازنات إذا ثبتت استقالة الكتلة الصدرية بوجود النواب البدلاء الاحتياط الأول”.
وأضاف، أن “صعود الاحتياط الأول سيغير التوازنات السياسية ومن أعداد الكتل، ووفق هذه الرؤية سيتبين على الساحة السياسية كيف تنشأ التوافقات السياسية في المستقبل”، مؤكدا أن “تشكيل الحكومة ليس أمرا سهلا ويأخذ وقتاً طويلاً في المفاوضات، وإذا لم تكن هناك طريقة لتشكيل الحكومة فمن المؤكد ستنتهي العملية السياسية”.
وأوضح اللهيبي، أن “الحزب الديمقراطي منفتح على الجميع ويستقبل جميع الآراء ويعمل مع الجميع، لكن التحالف الثلاثي ما زال قائماً، وانسحاب الكتلة الصدرية سيولد حديثاً آخر وسيكون مع تحالف السيادة وسنجتمع معهم على الأسس الجديدة التي سنمضي بها في المستقبل وفق الرؤى الجديدة للوضع السياسي الراهن