×

أخر الأخبار

البرزنجي: على الحكومة ردع التصريحات التي تمس الحشد

  • 12-06-2022, 20:54
  • 159 مشاهدة

اكد رئيس مركز الوان للدراسات الاستراتيجية حيدر البرزنجي، الاحد، ان الولايات المتحدة تتهم الحشد الشعبي بقصف أربيل، فيما دعا الحكومة الاتحادية الى مواجهة هذه التصريحات القبيحة بإجراءات قانونية لردع من يتطاول على الحشد الشعبي.

وقال البرزنجي في حديث ، إن ” هذه الاتهامات ليست وليدة اليوم فمنذ تأسيس الحشد الشعبي توجد جهات داخلية وخارجية تحاول كسر عزيمة هذا الكيان الرئيسي الذي حفظ هيبة وكرامة ودماء العراقيين”.

وأشار الى ان “الحكومة يجب عليها ان تتعامل مع السفارات كافة بطريقة سياسية وفق الأعراف الدبلوماسية التي حددها القانون وإذا انتهكت تلك الصلاحيات فيجب طرد السفير وقطع العلاقات بين البلدين” لافتا الى “ضرورة محاسبة الولايات المتحدة والجهات المتواطئة معها “.

وأضاف، أن “الحكومة القادمة من الممكن ان تطبق قرار البرلمان بإخراج كافة القوات الامريكية من العراق، واذا لم تخرج سوف يخرجوها العراقيين”.

وكان عضو كتلة صادقون النيابية علي تركي الجمالي، قد أكد في حديث لـ /المعلومة/ في وقت سابق، “وجود غموض وتسويف من قبل حكومة الكاظمي المنتهية ولايتها إزاء التواجد الأمريكي في البلاد” مبينا ان “الولايات المتحدة الأمريكية ليس لديها نية لمغادرة العراق في الوقت الراهن.