×

أخر الأخبار

الصدر يطلب من نواب الكتلة الصدرية كتابة استقالة جماعية من البرلمان

  • 9-06-2022, 19:38
  • 315 مشاهدة

دعا زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، نواب الكتلة الصادرية والبالغ عددها نحو 73 نائباً إلى كتابة استقالة جماعية من مجلس النواب استعداداً لتقديمها إلى رئاسة البرلمان.
وقال الصدر في كلمة له اليوم  الخميس، "بالأمس دعونا لينصرونا، وطلبوا مني الرجوع الى الانتخابات بعد ان طوينا عنها كشحا ووقعوا باقلامهم على ذلك واليوم لا يريدون الا التوافق وقد تراجعوا عن اقوالهم التي كانت لهم دعاية انتخابية بان اصلاح البلد لن يكون الا بحكومة اغلبية وطنية، لان الاغلبية لنا لا لغيرنا".

وأضاف، "واذ تناسى الاغلب معاناة الشعب من جراء ما يسمونه بالانسداد السياسي فانني لن انسى ولن اتغافل عن ذلك، فكل ما اريده هو كرامة الشعب وامنه ولقمته وصلاحه، ومن هنا صار لزاما عليّ ان لا اشترك معهم ليعود العراق لقمة للتوافق والفساد والتبعية".

وتابع، "فقررت البقاء في المعارضة البرلمانية فما استطاعوا ان يشكلوا الحكومة وبقي ما يسمونه انسدادا سياسيا واسميه الانسداد المفتعل فان كان بقاء الكتلة الصدرية عائقا امام تشكيل الحكومة فكل نواب الكتلة مستعدون للاستقالة من مجلس النواب ولن يعصوا لي امرا فهذا خياران اما المعارضة واما الانسحاب وعموما فالعراق ليس بحاجة لمطلق الحكومة بل للحكومة المطلقة ذات اغلبية تخدم شعبها وترجع هيبته وطاعته لله سبحانه وتعالى".

وأكمل "اذن فليكتب نواب الكتلة الصدرية استقالاتهم من مجلس النواب استعدادا لتقديمها إلى رئاسة البرلمان بعد الايعاز لهم في قابل الايام"