×

أخر الأخبار

"ادفع 50 دولاراً واحصل على نسخة".. موجة غضب تجتاح مواقع التواصل بسبب تسريب الأسئلة

  • 2-06-2022, 10:42
  • 157 مشاهدة

بعد ثبوت تسرب أسئلة امتحان مادة الإنجليزي للصف الثالث المتوسط، أعلنت وزارة التربية فجر اليوم الخميس تأجيل امتحان مادة الرياضات لأسباب فنية طارئة حسب ادعائها.
وقبل ساعات من بدء امتحان مادة الرياضيات قررت اللجنة الدائمة للامتحانات في الساعة الثانية صباح اليوم تأجيل امتحان مادة الرياضيات.
يأتي هذا التأجيل بعد انتشار نسخة من أسئلة مادة الرياضيات على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أفادت معلومات بأن الحصول على نسخة من الأسئلة كان مقابل 50 دولاراً فقط.
وأثار هذا التأجيل ضجة كبيرة من الطلبة وذويهم، بسبب عدم سيطرة وزارة التربية على تسريب الأسئلة وعدم مقدرتها على الحفاظ على تلك الأسئلة.
وفي ظل التسريب المستمر للأسئلة، يرى مراقبون أن المؤسسة التربوية تعاني من الانهيار والتهالك وعدم استطاعتها الحفاظ على رصانة التعليم.
في وقت أثبتت فيه الحكومة فشلها في أداء واجباتها تجاه الشعب العراقي على الرغم من النشوة التي تعيشها تلك الحكومة من استمرار الانسداد السياسي الحاصل في البلاد منذ أشهر.
وأجبر تسريب أسئلة مادة الرياضيات، وزارة التربية بتأجيل الامتحانات إلى إشعار آخر، وتشكيل لجنة وزارية عاجلة للتحقيق بذلك التسريب ومحاسبة المقصرين.
ومع استمرار شكاوى ذوي الطلبة من فشل وزارة التربية في أداء واجبها تجاه طلبتها، إلا أن هذا يدل على انهيار المؤسسة التربوية بشكل عام، الأمر الذي يهدد مستقبل الأجيال.
وعقدت لجنة التربية النيابية اجتماعاً عاجلاً بخصوص تسريب أسئلة امتحانات الثالث المتوسط، ومحاسبة المسؤولين عن ذلك الموضوع