×

أخر الأخبار

الثقافة تعلن تسويق أعمال فنية عراقية وترميم بعض النصب في بغداد

  • 28-05-2022, 15:12
  • 226 مشاهدة

أكدت وزارة الثقافة والسياحة والآثار، اليوم السبت، عزمها ترميم وتهيئة بعض النصب الموجودة في العاصمة بمساعدة أمانة بغداد وبإشراف مجلس الوزراء، فيما أعلنت نجاحها بتسويق أعمال فنية كثيرة بمساعدة شخصيات عراقية مهمة ورجال أعمال.
وقال مدير عام دائرة الفنون التشكيلية التابعة لوزارة الثقافة، فاخر محمد : إن "الفكرة من الورش التي أقامتها الوزارة خلال فترة شهر ونصف، هي تحقيق نوع من التواصل بين الفنانين والإطلاع على تجاربهم وأفكارهم"، مؤكداً أن "هذا الأمر مهم جداً كون الفنانين عانوا بشكل كبير لفترة تجاوزت الـ30 عاماً".
وأضاف محمد أن "الورش أقيمت في وزارة الثقافة وتمت دعوة الفنانين في الخارج مع دفع أجور الفندق وتذاكر الطيران، إضافة إلى إقامة عدة معارض "، مشيراً إلى أن "الدائرة مستمرة بطرح أفكار ومشاريع تتعلق بالحركة التشكيلية وتطورها، فضلاً عن التفكير في تسويق العمل العراقي".
وأكد، أن "الوزارة نجحت في تسويق الكثير من الأعمال الفنية بمساعدة شخصيات عراقية مهمة ورجال أعمال"، لافتاً إلى أن "الوزارة الآن بصدد ترميم وتهيئة بعض النصب الموجودة في بغداد بمساعدة أمانة بغداد وإشراف مجلس الوزراء وبالتنسيق مع النحاتين العراقيين