×

أخر الأخبار

تخصيص 1800 مقعد لمؤسسة الشهداء في موسم الحج

  • 19-05-2022, 09:18
  • 153 مشاهدة

خصصت مؤسسة الـشـهـداء وضحايا الإرهــاب 1800 مقعد للفائزين في قرعة موسم الحج للسنة الحالية، بعد أن أجرتها مؤخراً بين المشمولين بقانونها.
وقال مدير إعلام المؤسسة مالك السراج في تصريح صحفي :"تم تخصيص ألف و800 مقعد للمشمولين بقانون المؤسسة من الفائزين بقرعة الحج للموسم الحالي، مبيناً أنهم يتوزعون بين مختلف المحافظات باستثناء إقليم كردستان".
وأوضح أن القرعة أجريت بين ثلاث فئات مشمولة بالقانون، هي شهداء النظام البائد وشهداء العمليات الإرهابية، إضافة إلى شهداء الحشد الشعبي، مشيراً إلى تخصيص 600 مقعد لكل مـن الفئات المذكورة، بحسب الامتيازات التي يوفرها قانون المؤسسة لها".
وأفـاد السراج بأن القرعة التي أشرفت عليها المؤسسة جرت بانسيابية وشفافية عالية، لافتاً إلى أنها (المؤسسة) حددت لكل محافظة مقاعد تتناسب وعــدد المتقدمين منها، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن مؤسسته تعمل بالتنسيق مع هيئة الحج والعمرة التي خصصت بدورها 15 بالمئة من عدد مقاعدها لمؤسسة الشهداء".
وبين أن قانون المؤسسة خصص 10 بالمئة مـن المـقـاعـد الـخـاصـة بالحج لشهداء النظام البائد و10 بالمئة لضحايا العمليات الإرهابية والأخطاء العسكرية وجرحى القوات الأمنية و10 بالمئة لشهداء الحشد الشعبي، على أن الشمول يتم وفق آليات وضوابط معينة.