×

أخر الأخبار

نائب مستقل: مبادرة النواب المستقلين اعتمدت على محاكاة الشارع العراقي وستطرح يوم غد

  • 13-05-2022, 14:33
  • 385 مشاهدة

أكد النائب المستقل ياسر الحسيني أن النواب المستقلين سيكونون قطب الرحى واللاعب الأبرز في العملية السياسية فيما كشف عن موعد طرح مشروع المستقلين لحل الانسداد السياسي.

وقال النائب الحسيني في تصريح  تابعته وكالة تنوع نيوز  اليوم الجمعة، أن "النقاشات حول بعض فقرات مبادرة النواب المستقلين هي من أخرت طرحها منذ الخميس الماضي"، مبينا أن "مبادردة المستقلين تم تعديلها لتكون مقبولة لدى جميع الأطراف السياسية".

وأضاف أن "مبادرة النواب المستقلين اعتمدت على محاكاة الشارع والجمهور العراقي لتحقيق مطالبه وتطلعاته بشأن المرحلة المقبلة أكثر من محاكاة الكتل السياسية".

وأشار الى ان " اجتماع النواب المستقلين حول مشروع سياسي موحد - رغم اختلاف توجهاتهم- جاء بعد عجز الكتل السياسية التقليدية عن تجاوز الانسداد"، مؤكدا أن "النواب المستقلين قادرون على المضي بمشروعهم في حال توفرت المصداقية والجدية من الأطراف التي وكلتهم بأخذ زمام المبادرة لحل الانغلاق السياسي وتشكيل الحكومة".

ولفت الى ان "المبادرة التي يعتزم النواب المستقلون طرحها خاصة بهم وتعتمد عليهم"، داعيا الأطراف السياسية إلى التعامل مع مبادرة المستقلين في حال كانوا جادين في تفويضهم لتشكيل الحكومة".

وأكد أن مبادرة النواب المستقلين ستعتمد على إنقاذ الوضع السياسي من حالة الانغلاق التي يمر بها"، مشيرا الى أن "طرح مبادرة المستقلين سيكون يوم غد صباحا أو مساءً