×

أخر الأخبار

أعلنت عن فعاليات جديدة.. امانة بغداد: الدخول للزوراء سيكون مجانيا في العيد

  • 30-04-2022, 11:33
  • 344 مشاهدة

أعلنت امانة بغداد، السبت، عن ادخال فعاليات جديدة الى متنزه الزوراء خلال أيام عيد الفطر المبارك، مشيرة الى أن الدخول سيكون مجانيا.
وقال مدير إعلام دائرة المتنزهات في أمانة بغداد مروان حامد حميد في بيان اطلعت عليه وكالة "تنوع نيوز" إنه “تم تنفيذ حملة تشجير واسعة للمتنزهات منذ أكثر من 10 أيام استعداداً لاستقبال المحتفلين خلال أيام عيد الفطر”.
وأضاف حميد، أن “الحملة شملت متنزة الزوراء الذي يعد من أكبر المتنزهات في العاصمة، اذ تم تأهيل مساحات واسعة منه وتشجيرها بالنباتات الموسمية والدائمية، فضلاً عن نصب أعمدة الإنارة وبعض التماثيل، وكذلك زراعة أحزمة خضراء مخصصة لجلوس العائلات وتنفيذ حملة لرفع الأدغال من الحدائق وتنظيف البحيرات”.
وتابع انه “من الفعاليات الجديدة التي تم اعتمادها خلال العيد فقرة ترويض النمور والأسد الأبيض، مما يبعث روح البهجة والسرور لزائري المتنزه، فضلاً عن إعادة تأهيل إنارة قسم الشوايات، إذ أصبح بإمكان الأسر الشواء ليلاً أمام البحيرة حرصاً على خلق أجواء مناسبة للمحتفلين”.
وأشار حميد إلى أن “الأمانة جعلت الدخول إلى متنزه الزوراء مجاناً خلال العيد، باستثناء حديقة الحيوان التي يكون دخولها بمبلغ ألف دينار، وبالتالي ستكون هناك فرصة أمام المواطنين للتنزه دون تكاليف مادية”، مبينا أن “دائرة المتنزهات قامت بتزويد جميع دوائر البلدية بانواع الشتلات سواء كانت دائمية او موسمية بغية زراعة جميع المتنزهات لتكون مهيأة لاستقبال العائلات خلال أيام عيد الفطر، وان الدخول لجميع تلك المتنزهات مجاناً أيضاً”.