×

أخر الأخبار

بابل تحتضن اضخم العروض المسرحية للحشد الشعبي بعنوان “قيامة الأرض”

  • 26-04-2022, 22:20
  • 233 مشاهدة

تستعد هيئة الحشد الشعبي في محافظة بابل لاقامة احد اضخم العروض المسرحية على مستوى البلاد بعنوان قيامة الأرض.
وذكر مكتب الحشد الشعبي في بابل ، ان “نحو 140 ممثلاً من العراق وايران سيقدمون على مدى ساعتين أحداثاً تاريخية في أضخم عرض مسرحي في العراق يحمل عنوان قيامة الارض، والذي يروي قصة الإنسان منذ بداية نزول النبي آدم مرورا بقصص الانبياء والمرسلين وآل البيت عليهم السلام وصولاً الى لحظة استشهاد القائدين أبو مهدي المهندس وقاسم سليماني عام 2020”.
وبين ان “المسرحيّة تبدأ بقصّة إبليس الذي خرج من الجنّة، عندما أبى السجود، ثمّ قصّة آدم وحوّاء، وقصّة النبيّ نوح وسفينته التي نجا بها. ثمّ إلى قصّة النبيّ إبراهيم، وكيف حطّم الأصنام، وألغى عبادتها، وكيف تبدّلت حرارة النار من أجله، إضافة الى ان العمل يسرد قصّة النبيّ محمّد (ص)، منذ نزول القرآن، وكيف نزل الوحي، ومبيت الإمام (ع) عليّ في فراش النبي (ص)، ثمّ استشهاد الحسين (ع) في كربلاء”.
وأضاف ان “مرحلة دخول داعش الإرهابي في العراق حظيت بمشاهد كبيرة حيث سيعرض العمل كيفية قيام التنظيم الإرهابي بهدم المساجد والكنائس، فضلا عن مشاهد لقطع الرؤوس وبكاء الأطفال، إضافة الى ان مشاهد لما فعله الإرهاب في بغداد وعدد من المدن العراقية، وكيف ادعت اميركا محاربة التنظيم”.
ولفت الى ان “العمل يسرد بمشاهد حية كيف اتخذ القرار بمحاربة داعش من قبل فصائل المقاومة والحشد الشعبي، وكيف أعلنت هذه الفصائل القتال رسمياً ضد التنظيم الإرهابي، كما ان العرض المسرحي يعكس أهمية العمل المقاوم، منذ قيام التاريخ حتى اليوم، وصورّت كيف أن المقاومة هي السفينة الوحيدة التي ستدرك بر الأمان”، مؤكدا ان “بابل ستحتضن هذا العام عرضا للمسرحية بعد ان تم عرضها في المسرح الوطني بالعاصمة بغداد”.