×

أخر الأخبار

الفتح: الحلبوسي ينفذ مشاريع مشبوهة في الانبار

  • 26-04-2022, 17:15
  • 338 مشاهدة

اتهم عضو تحالف الفتح احمد الرشيد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بتنفيذ مشاريع مشبوهة في محافظة الانبار، فيما بين أن لقاءات الحلبوسي الخارجية تعد نقطة الانطلاق في هذه المشاريع.

وقال الرشيد إن “لقاءات الحلبوسي الأخيرة سواء كانت في تركيا او الإمارات والتي يشبوها الكثير من الغموض والشبهات تؤكد تخطيطه وإقامته لمشاريع مدعومة خارجياً في المحافظات الغربية”، لافتًا إلى أن “رئيس مجلس النواب ذاهب بتنفيذ مشاريع وأجندات سياسية خارجية في محافظة الانبار”.

وأضاف، أن “الأساليب والسياسات التي يتبعها رئيس مجلس النواب يسودها الكثير من الغموض بدءاً من محاولة الاستحواذ التام على مشاريع المحافظات الغربية وتحويل الكثير من الاعمال والمشاريع الموجودة في الانبار الى غير أهالي المحافظة، بالإضافة إلى تغيير جميع القيادات الأمنية في الانبار”.

وأوضح عضو تحالف الفتح أن “ممارسات الحلبوسي تأتي من خلال الفساد ودعم الشخصيات السياسية في المحافظات الغربية، والتي يتعامل معها وفق المصالح الشخصية والمنافع المادية”، داعياً “رئيس مجلس النواب إلى التعامل بروح وطنية مع كل الاعتراضات التي يقدمها الشارع العراقي ضد أعماله وسياساته المشبوهة”.

وكان المحلل السياسي صباح العكيلي قد اعتبر, في وقت سابق من اليوم, زيارات رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي المتكررة الى الامارات ولقاءاته مع الموساد كما حصل في أبو ظبي مؤخرا محاولة لتزعمه المكون السني والانطلاق لتأسيس إقليم المناطق الغربية.