×

أخر الأخبار

الحشد الشعبي يشرع باليوم الثاني من عملية الإرادة الصلبة الثانية بالأنبار وصلاح الدين

  • 24-04-2022, 11:23
  • 320 مشاهدة

أعلنت هيئة الحشد الشعبي انطلاق اليوم الثاني من عملية الإرادة الصلبة الثانية في محافظتي الأنبار وصلاح الدين لملاحقة فلول داعش الإرهابي.
وذكر بيان لهيئة الحشد الشعبي  اليوم الأحد أن "قوات الحشد الشعبي والقوات الأمنية باشرت مدعومة بغطاء جوي من القوة الجوية وطيران الجيش باليوم الثاني من عمليات الإرادة الصلبة الثانية".

وأضاف أن "قوات الحشد الشعبي تقدمت عشرات الكيلومترات في الصحراء الغربية للأنبار خلال العملية الامنية الى جانب تفتيش عدد من الوديان".

وبين أن قائد عمليات الأنبار قاسم مصلح أكد إن اليومين المقبلين سيشهدان محاصرة تامة للإرهابيين".
ولفت مصلح بحسب البيان الى ان "هناك أعداد ليست بالقليلة من فلول داعش بالصحراء بحسب المعلومات الاستخبارية".
وأوضح بيان هيئة الحشد الشعبي أن "الهيئة تشارك في العمليات بأربعة ألوية هي (13-18-19-17) ضمن قيادة عمليات الانبار في الحشد الشعبي، فضلا عن مشاركة قيادة عمليات الجزيرة اللواء (46) حشد شعبي، وقوة من عمليات الفرات الأوسط في الحشد الشعبي وكذلك لواء 14 حشد شعبي ضمن عمليات بغداد ومشاركة المديريات الساندة لهيئة الحشد الشعبي".

وفي جانب آخر أشار بيان الهيئة الى "انطلاق قوة من قيادة عمليات صلاح الدين متمثلة بالألوية السادس ،51 ،31 ،35، في هيئة الحشد الشعبي، فضلا عن التشكيلات الساندة في الحشد الشعبي لدهم وتفتيش عدة مناطق بالمحافظة لتطهيريها من فلول الإرهاب".

وشرعت قوات الحشد الشعبي والقوات الأمنية امس السبت، بالمرحلة الثانية من “عملية الإرادة الصلبة” من 14 محورا غرب محافظة الأنبار، وعدة محاور في صلاح الدين حيث شاركت في العملية ‏قطعات من الجيش العراقي والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي و جهاز مكافحة الإرهاب وقوات الرد السريع وحرس الحدود وجهاز مكافحة الإرهاب وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية العراقية.