×

أخر الأخبار

تجهيز المواطنين المفردات الغذائية دفعة واحدة بدون تجزئة

  • 25-08-2019, 18:54
  • 355 مشاهدة


اكدت وزارة التجارة، اليوم الاحد،  تجهيز مفردات البطاقة التموينية دفعة واحدة بدون تجزئة، للقضاء على الفساد ومنع حالات التحايل  والتلاعب والاستقرار في عمليات التجهيز خلال الاشهر القادمة.


وذكر بيان لوزارة التجارة، أن "وزير التجارة أجرى زيارة ميدانية لمحافظة الأنبار وافتتاح المركز التمويني ومشروع البطاقة الالكترونية  في قرية القطنية كذلك الاطلاع  على وضع الخزين في السايلوات والدوائرة التجارية".


واشار الى ان "الوزير العاني التقى خلال الزيارة محافظ الأنبار علي فرحان وأعضاء مجلس المحافظة".


وشدد الوزير العاني، خلال اللقاء، على "سبل دعم الدوائر التجارية في المحافظة من خلال تأهيل الدوائر التي تعرضت للعمليات الارهابية  وتسهيل مهمة المزارعين والفلاحين في الحصول على مستحقاتهم، فضلا عن إيلاء الأهمية لمخازن المحافظة وامكانية بناء سايلو كبير يستوعب الكميات المسوقة من الحنطة".


وأكد العاني، أنه "سيتم تسليم المواطنين مفردات البطاقة التموينية دفعة واحدة بدون تجزئة، للقضاء على الفساد وعدم السماح للوكلاء باستيفاء مبالغ اخرى من الفلاحين نتيجة تجزئة المواد وتوزيعها بشكل فردي".


ولفت، إلى "أهمية تذليل معوقات العمل وتأهيل المخازن الموجودة التي تعرضت للعمليات الارهابية ودعم المحافظة لبناء سايلو قادر على استيعاب كميات الحنطة المسوقة لخلو المحافظة من اي سايلو قادر على استيعاب الكميات المسوقة".


من جانبه، كشف محافظ الانبار عن "تخصيص قطعة ارض كبيرة جدا لاستخدامها كاراضي سكنية توزع على موظفي التجارة، فضلا عن تخصيص 80 دونما لمقررات الدوائر وشركات التجارة على ان تقوم حكومة الانبار ببناء وتأهيل هذه المباني".


وأعلنت الوزارة، "موافقة الوزير على تشكيل لجنة مشتركة تمثل وزارة التجارة ومحافظة الانبار بغية وضع آلية لمشروع قطعة الارض التي تخصص لبناء  الاراضي السكنية والارض الثانية الخاصة بدوائر وزارة  التجارة على ان تقوم اللجنة بواجباتها خلال الأيام المقبلة".