×

أخر الأخبار

التميمي يكشف خبايا ورقة الكاظمي البيضاء ويؤكد: سنقف ضد تجويع العراقيين

  • 14-04-2022, 22:50
  • 228 مشاهدة

كشف النائب عن تحالف الفتح همام التميمي، عن مقترح قدمته حكومة تصريف الأعمال من خلال الورقة البيضاء لرفع أسعار الوقود، مبيناً أن وزارة النفط تتحمل مسؤولية تهريب النفط للإقليم.
وقال التميمي، اليوم الخميس، في تصريح ، إن "سياسة وزارة النفط الخاطئة انتجت أزمة الوقود في البلاد"، معرباً "عن استغرابه من و جود ازمة وقود في المحافظات الجنوبية".
وأضاف، أن "أحد أسباب ازمة النفط التي تعصف بالمحافظات، هو تهريب النفط لإقليم كردستان بسب فرق التسعيرة بين المحافظات والاقليم"، موضحاً أن "تقليل حصة المحافظات الجنوبية من المشتقات النفطية وتهريبها الى إقليم كردستان والمحافظات الأخرى تسبب بالأزمة".
وتابع التميمي، أن "وزارة النفط تتحمل مسؤولية تهريب النفط للإقليم"، مبيناً أن "ملف تهريب النفط ملف خطير جداً وهناك مدراء في وزارة النفط لم يتم تغييرهم منذ 13 عام بسبب فسادهم".
وأكد، أن "رفع أسعار الوقود من ضمن سياسة تجويع الشعوب والبلد لا يتحمل هكذا ازمة"، موضحاً أن "العراق يمتلك وفرة مالية ولا يستوجب رفع أسعار الوقود".
وأشار التميمي الى ان "الحكومة اقترحت رفع أسعار الوقود في الورقة البيضاء"، مؤكداً أن "بعض الكتل السياسية رفضت هذا الاقتراح وتحالف الفتح جزء منها لان العراق بلد نفطي