×

أخر الأخبار

بوتين: أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا واضحة وستتحقق

  • 12-04-2022, 16:00
  • 201 مشاهدة

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة لحماية سكان دونباس ستحقق مهامها وأهدافها مشيراً إلى أن صدام روسيا مع قوى النازية الجديدة التي بدأت تنتشر في أوكرانيا كان أمراً حتمياً.
وقال بوتين خلال زيارة اليوم إلى مطار فوستوتشني الفضائي بمقاطعة آمور شرق روسيا بمناسبة يوم الفضاء وفقاً لموقع روسيا اليوم: “أهداف العملية الخاصة في أوكرانيا مفهومة تماماً وهي نبيلة وهدفها مساعدة شعب دونباس” مبيناً أن بلاده اضطرت للقيام بهذه العملية “لأن سلطات كييف رفضت بتشجيع من الغرب الامتثال لاتفاقات مينسك الهادفة إلى حل سلمي لقضية دونباس”.
ولفت بوتين إلى أن “أوكرانيا بدأت تتحول إلى موطئء قدم مناهض لروسيا حيث بدأت براعم القومية والنازية الجديدة التي كانت موجودة منذ فترة طويلة في النمو هناك وتمت تغذية نمو هذه النازية بشكل متعمد ما جعل صدام روسيا معها أمراً حتمياً”.
ونوه بوتين بأداء القوات الروسية في أوكرانيا وتقديمها المساعدة لجمهوريتي دونباس الشعبيتين والتصرف بشجاعة وكفاءة مهنية وفعالية مع استخدام أحدث أنواع الأسلحة.
ولا تزال العملية العسكرية الخاصة التي أطلقتها روسيا منذ الـ 24 من شباط الماضي مستمرة حتى الآن وبالتوازي معها تجري روسيا وأوكرانيا مفاوضات للتوصل إلى اتفاق ينهي القتال ويحقق الأهداف التي أعلنت عنها موسكو منذ بداية العملية وهي حماية سكان دونباس وإعلان حياد أوكرانيا ونزع النازية منها